بيئة، الموسوعة البيئية

ثعالب فنك

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الثعالب فنك ضخمة، لها آذان مثل آذان الخفاش لتشع حرارة الجسم ومساعدتهم على ابقاءها باردة في حرارة الصحراء. كما انها طويلة، والفراء الكثيف الذي يعزلهم في ليالي الصحراء الباردة.

الثعلب فنك هو اصغر من الثعالب في العالم كافة، ولكن له آذان كبيرة، وقياسها 6 بوصات (15 سنتيمترا)، على ما يبدو على سبيل الاعارة من الاكبر نسبيا.

الثعالب فنك تسكن في الصحراء الرملية واماكن اخرى في شمال افريقيا. عاداتهم الليلية مساعدتهم على التعامل مع درجات حرارة مرتفعة من البيئة الصحراوية، وبعض التعديلات البدنية تساعد كذلك.

المتميزة، آذان مثل الخفاش تشع حرارة الجسم وتساعد على ابقاء الثعالب باردة. كما ان الشعر الكثيف الذي يعزلها خلال الليالي الباردة ويحميهم من حرارة الشمس اثناء النهار. حتى الثعلب له شعر في القدمين، الذي يساعدهم على اداء مثل احذية الثلوج ويحميهم من الرمال الساخنة للغاية. اقدام الثعلب هنا ايضا معاول فعالة لكثرة الثعالب التي تحفر لتعيش في اوكار تحت الارض.

هذه الثعالب تسكن في المجتمعات الصغيرة ، التي يسكنها كل عشرة اشخاص ربما. مثل canids اخرى، ذكر مارك الخضر اراضيها مع البول وتصبح عدوانية المنافسين عندما يصل موسم التزاوج في كل عام.

الثعالب فنك من اكلة الانتهازية. انهم يبحثون عن النباتات ولكن تاكل ايضا القوارض، والبيض، والزواحف، والحشرات. مثل معظم سكان الصحراء، وضعت الثعالب فنك القدرة على الذهاب لفترات طويلة بدون ماء.

هذه الثعالب ملون كريم باللون الاسود ذات الرؤوس والذيول. ظهور تلك الالوان رائعة يجعلها مفضلة لتجارة الحيوانات الاليفة في الاسر، والسكان المحليين ايضا تصطاد الثعالب فنك من اجل الفراء. ولا يعرف سوى القليل عن حالة السكان البرية عن الثعالب فنك.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:41