بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية ثعابين كهربائية يمكنها توليد شحنة كهربائية
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية ثعابين كهربائية يمكنها توليد شحنة كهربائية

ثعابين كهربائية يمكنها توليد شحنة كهربائية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ثعابين كهربائية يمكنها توليد شحنة كهربائية تصل الى 600 فولت.


على الرغم من مظهرها الشبيه بالثعابين، ثعابين كهربائية ليست في الواقع ثعابين. تصنيف العلمية اقرب الى الشبوط والسلور.

هذه الحيوانات المفترسة الشهيرة لديهم قدرة كهربائية هائلة التي يمكن ان تولد لصاعقة وثني فريسة الحيوانات المفترسة. جثثهم تحتوي على اجهزة الكهربائية مع حوالي 6000 خلايا متخصصة تسمى electrocytes التي تختزن الطاقة مثل البطاريات الصغيرة. عندما هدد بمهاجمة او فريسة ، وهذه الخلايا تتم التفريغ في وقت واحد ، ينبعث منها انفجار ما لا يقل عن 600 فولت ، وخمس مرات قوة ماخذ القياسية.

كانوا يعيشون في مجاري المياه والبرك الغامضة من احواض الامازون واورينوكو من امريكا الجنوبية، وتغذيةهم بشكل رئيسي على الاسماك، ولكن ايضا تاكل البرمائيات والطيور والثدييات الصغيرة. كما الاستراحات في الهواء، ويجب ان تاتي الى السطح بشكل متكرر. لديهم ايضا ضعف البصر، ولكن يمكن ان تنبعث من المستوى المنخفض، واقل من 10 فولت، التي يستخدمونها مثل الرادار للتنقل وتحديد موقع الفريسة.

ثعابين كهربائية يمكن ان تصل الى ابعاد كبيرة، تتجاوز 8 اقدام (2.5 متر) في الطول و 44 باوند (20 كجم) في الوزن. انها منذ فترة طويلة، رؤساء الهيئات اسطواني بالارض وعادة ما تكون خضراء داكنة او رمادية على اعلى مع اللون الاصفر.

وفاة بشرية من ثعابين كهربائية نادرة للغاية. ومع ذلك ، يمكن ان تسبب صدمات متعددة فشل في الجهاز التنفسي او القلب، وكانت معروفة باغراق الناس في المياه الضحلة بعد هزة مذهلة.

ثعابين كهربائية شائعة للغاية في جميع انحاء مداها.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:55