بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية تيتان أكبر أقمار زحل لديه مقومات للحياة؟؟
الارض والفضاء أبحاث علمية تيتان أكبر أقمار زحل لديه مقومات للحياة؟؟

تيتان أكبر أقمار زحل لديه مقومات للحياة؟؟

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الرسائل الكيميائية التي تستخدم لكتابة الرموز الأساسية للحياة على الأرض قد تكون موجودة على أكبر أقمار زحل، وفقا لبحث جديد قدم الخميس.



وخلص العلماء استنادا إلى التجارب المعملية، أنه من الممكن للضباب الكثيف في الغلاف الجوي على قمر تيتان أن يحتوي على خمس أسس النوكليوتيدات المستخدمة في الحمض النووي (دي إن آي) و (أر إن آي)، وكذلك بعض الأحماض الأمينية البسيطة، وبناء كتل من البروتينات.

ولكن هذا لا يعني أي تيتان ممكن ان يكون مضيفا للطيور، والأسماك، أو حتى الميكروبات مثل تلك التي على الأرض، كما أكد الباحثة المشاركة في الدراسة سارة هورست.

إذا كانت هناك حياة على تيتان ، وربما من أجل الكثير من الأسباب المختلفة ، لن تستخدم الجزيئات التي تستخدم الحياة على الأرض. بالنسبة للمبتدئين، تيتان أكثر برودة بكثير من الأرض، بمتوسط  290 درجة فهرنهايت تحت الصفر (أو 180 درجة مئوية تحت الصفر)

أيضا، تستند الحياة على كوكب الأرض على المياه، وليس هناك مياه سائلة على سطح تايتان متاحة للحياة". على الرغم من تيتان فيه بحيرات، ولكن العلماء يعتقدون أنها مليئة بسائل الميثان.

بدلا من ذلك ، اعتقد هورست وزملاؤه نتائجهم قد يعني أن الحياة الدنيوية نشأت في جزء من مكونات الغلاف الجوي ، مما يشير إلى فكرة شعبية بدائية على سطح الأرض في وقت مبكر قد يكون انضم اليهم صورة لضباب في السماء.

"أحد الأسباب التي تجعلنا نعتقد أن هذا هو المثير في الامر أن الغلاف الجوي لتيتان يعطينا نافذة على معرفة ما هي أنواع الجزيئات التي يمكن أن ينتجها جو مماثل.

ولكن هناك الكثير من الأدلة الآن أن الأرض منذ زمن قد يكون لها ضباب يشبه ضباب تيتان وهناك على الارجح الكثير من الكواكب الخارجية التي لها الكيميائية المماثلة

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13