بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب طرائف تونة حمراء تحطم الرقم القياسي وتباع باكثر من 560 الف يورو في طوكيو
غرائب طرائف تونة حمراء تحطم الرقم القياسي وتباع باكثر من 560 الف يورو في طوكيو

تونة حمراء تحطم الرقم القياسي وتباع باكثر من 560 الف يورو في طوكيو

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علم موقعنا موقع بيئة ان سمكة تونة حمراء قد بيعت الخميس بسعر قياسي بلغ 565 الف يورو في المزاد الاول الذي ينظم هذه السنة في سوق تسوكيجي للاسماك في طوكيو الذي يعتبر الاكبر من نوعه في العالم.

وصاحب سلسلة مطاعم سوشيزانمي الشهيرة في طوكيو قد اشترى السمكة التي يبلغ وزنها 269 كيلوغراما والتي تم صيدها قبالة سواحل ولاية اوموري (شمال) .

وقد تم بيع السمكة مقابل 56,49 مليون ين (565 الف يورو) فباتت السمكة الاغلى ثمنا في تاريخ اليابان وحطمت الرقم القياسي الذي سجلته السنة الماضية سمكة عملاقة وزنها 342 كيلوغراما والذي بلغ 32,49 مليون ين.

وقال الفائز كيوشي كيمورا اردت الفوز بافضل سمكة تونة كي يستفيد منها الزبائن اليابانيون وليس الاجانب في اشارة الى مزاد السنة الماضية.

وفي كانون الثاني 2011 كانت التونة الاغلى ثمنا من نصيب صاحب مطعم في هونغ كونغ يعمل بالشراكة مع مطعم ياباني. وكان المطعمان قد سيطرا معا على المزاد في العامين 2009 و2010.

ويفترض ان تباع قطعة الفيليه على شكل ساشيمي (سمك نيء) او سوشي (مع الارز المخلل) مقابل 5  آلاف ين تقريبا (50 يورو) لكن صاحب سوشيزانمي يعتزم بيعها بالسعر العادي اي 418 ين (4 يورو) على ما ذكرت وسائل الاعلام اليابانية.

واليابان تستهلك 80 % من سمك التونة الاحمر في العالم ولا سيما على شكل سوشي. لكن سمك التونة عالي الجودة بات مطلوبا اكثر فاكثر في الصين وتؤدي مشاركة الصينيين في المزاد الى ارتفاع الاسعار.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 16 أيار/مايو 2012 11:57