بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية توقعات الطقس على سوبر الأرض : إغرائي
الارض والفضاء أبحاث علمية توقعات الطقس على سوبر الأرض : إغرائي

توقعات الطقس على سوبر الأرض : إغرائي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الحرارة العالية وبعض الماء على كوكب خارج المجموعة الشمسية البعيدة لجعل الظروف مشبعة بالبخار.

لفريق دعم المعلومات الجغرافية

* حقق العلماء الملاحظات الأولى من الغلاف الجوي لكوكب خارج المجموعة الشمسية الفائقة الأرض.
* يمكن غيغاجول 1214b ، تقع على بعد حوالي 40 سنة ضوئية من الأرض، تكون المياه في العالم، مع جو من البخار الكثيف.
* قد يكون أيضا مصغرة نبتون مع جو من الهيدروجين على رأسها سحبا كثيفة.


ويأتي العلماء في تقريرهم مع الطقس الأول عن الأرض العظميين، وهو نوع من كوكب سنتين إلى 10 مرات أكبر من الأرض التي لا وجود له في نظامنا الشمسي، ولكن الذي يحمل الكثير من الأمل في البحث عن حياة خارج كوكب الأرض.

لا أحد يتوقع وجود حياة على غيغاجول 1214b  عالم الجهنمية 70 مرة اقرب الى نجمه الأم من الأرض يدور حول أحد ولكن من محاسن محاذاة للهندسة، الكوكب يختفي وراء ستار النسبية لنرى على الأرض، وإعطاء فرصة علماء الفلك لدراسة كيفية نجمه الأم ضوء التغييرات لأنها تمر عبر الغلاف الجوي للكوكب.

"نحن على يقين من أنه يحتوي على الغلاف الجوي، لأن حجم ما ليس صحيحا لجسم صلب بحتة"، عالم الفلك يعقوب بين، في مركز هارفارد سميثونيان للفيزياء الفلكية.

مقارنة نتائجها مع النماذج النظرية من الظروف الجوية ، وهما سيناريوهات الخروج : سماء 1214b غيغاجول كثيفة مع البخار، ونتيجة للأزيز العالمي للمياه بعيدا في درجات الحرارة التي تفوق 1000 درجة فهرنهايت.

"Sizzle" ليس بالضبط الكلمة الصحيحة. هل اعتمادا على الضغوط ودرجات الحرارة ، والمياه التي تمر بمرحلة انتقالية الى شكل من اشكال غريبة للمادة تعرف باسم السائل والجزيئية فوق الحرجة ، التي ، مثل الغاز ، لديه القدرة على المرور من خلال المواد الصلبة.

هذا لا يعني انه سيكون هناك الكثير من المواد الصلبة على غيغاجول 1214b. وإذا كان الماء يهيمن هذا العالم خارج المجموعة الشمسية، فإنه قد يكون نواة، ولكن هناك مانع أن يكون هناك جليد صلب على سطحه، يقول "بين".

والاحتمال الاخر هو ان غيغاجول 1214b وغنية في جو الهيدروجين تحت طبقة سميكة من الغيوم. في هذه الحالة، يمكن أن يكون مثل كوكب نبتون مصغر، مع نواة الجليد الصخرية الصلبة أو الغازات التي تم إصدارها خلال تشكيل أو خلال فترات من النشاط البركاني.

وسيكون أكثر حرارة من المياه في العالم ، مع درجات حرارة أقرب إلى 2000 درجة فهرنهايت والضغط 100 مرة أعلى من الأرض عند مستوى سطح البحر.

وينبغي أن الملاحظات المقبلة مع تلسكوب الفضاء هابل توضيح ما هي الشروط الموجودة على غيغاجول 1214b. وتعتبر التقنيات الحاسمة لتحديد الكواكب البعيدة التي قد تدعم الحياة. فائقة الأرض مرشحين هم رئيس الحكومة، وبما أن هذه الكواكب هي كبيرة بما يكفي للتمسك الى اجواء من دون سحق كمية من الجاذبية.

"إذا كنت في شكل لائق في منتصف الطريق، وكنت قادرا على المشي على هذه الأمور،" قال عالم الفلك بول بتلر، مع إدارة مؤسسة كارنيجي للمغناطيسية الأرضية، أخبار ديسكفري.

"ويمكن سوبر الأرض بسهولة على عقد لغلافها الجوي، وهو ما يعني أنه يمكن أن يكون الماء السائل. أما من حيث السكن، فائقة الأرض هي مثيرة للغاية."

بحوث "بين" تظهر في طبيعة هذا الاسبوع.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13