بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة توقعات الاحوال الجوية
نظام البيئي مواضيع متفرقة توقعات الاحوال الجوية

توقعات الاحوال الجوية

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

توقعات الاحوال الجوية

تعتمد توقعات الاحوال الجوية على تطبيق العلم والتقنية لتقدير حالة الغلاف الجوي بالنسبة لموقع ما ، حاول الإنسان منذ آلاف السنين أن يستنتج توقعات الاحوال الجوية وفي بعض الحضارات استخدم علم النجوم والفلك لهذا السبب ، تم إنشاء أول مركز توقعات الاحوال الجوية رسميا في القرن التاسع عشر.


لرصد توقعات الاحوال الجوية لمكان ما ، يجب أولا الإلمام بشكل تام بالحالة الجوية في الوقت الحالي للعوامل الجوية  و هي درجة الحرارة والرطوبة وسرعة واتجاه الرياح والضغط الجوي وغيرها ، و من ثم يجب العلم بالقوانين الطبيعية المتحكمة بتغيرات الأحوال الجوية في هذا المكان.

يتم استخدام توقعات الاحوال الجوية في مجالات عديدة ، فإن التحذيرات الجوية تقلل من الخسائر المادية في الأرواح والممتلكات ، و توقعات الاحوال الجوية التي تتركز على معرفة درجة الحرارة واحتمال هطول الأمطار مهمة جدا في المجال الزراعي ، و بالتالي على التجار داخل أسواق السلع الأساسية،و توقعات درجات الحرارة تستخدم بواسطة شركات المرافق العامة لتقدير الطلب على مدى الأيام المقبلة.

يتم استخدام توقعات الاحوال الجوية بشكل كبير و شائع في تحديد الملابس المناسبة ليوم ما ، بما أن الأنشطة قد تتقلص بسبب الأمطار الغزيرة أوالثلوج أوالرياح أوالبرد ، لذا يمكن استخدام توقعات الاحوال الجوية لوضع خطة لمواعيد وأماكن الأنشطة المختلفة خلال تلك الظروف الجوية.

تستخدم المعلومات التي تم جمعها من توقعات الاحوال الجوية بالتزامن مع نموذج التنبؤات العددي بالنسبة لوقت تسجيل توقعات الاحوال الجوية ، حيث أنها تتضمن معلومات عن الرصدات الجوية في الوقت السابق ، و يتم استخدام ما ذكر في وضع نماذج ثلاثية الأبعاد تمثل درجة الحرارة و الرطوبة و الرياح تسمى التحليل الرصدي  و هو تقييم النموذج للحالة الجوية و رصد توقعات الاحوال الجوية في الوقت الحالي.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها