بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة توازن سوق النفط ضروري للسعودية
الحلول و البدائل قسم الطاقة المتجددة توازن سوق النفط ضروري للسعودية

توازن سوق النفط ضروري للسعودية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

توازن سوق النفط ضروري للسعودية

كشف وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل ان توازن سوق النفط مهم بالنسبة للسعودية اكبر بلد مصدر للخام في العالم وذلك وسط عدم تيقن متصاعد بشأن امدادات النفط الايرانية في ظل فرض عقوبات سئل الوزير السعودي عما اذا كان مصدرو النفط الخليجيون سيعوضون الامدادات التي تحصل عليها تركيا في حالة قيام انقرة بوقف استيراد الخام من ايران واجاب ما تريد السعودية رؤيته هو سوق نفط متوازنة هذا مهم بالنسبة للسعودية


قال خلال اجتماع لوزراء خارجية تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي الست ان لدول الخليج العربية بوجه عام رؤية مشتركة في هذا الصدد.

وتستورد تركيا اكثر من 200 الف برميل يوميا اي نحو 30 بالمئة من استهلاكها من ايران وبحسب مصادر مطلعة تسعى توبراش شركة التكرير الوحيدة في تركيا الى شراء مزيد من النفط من السعودية.

تضمن الحوار الاستراتيجي السنوي بين تركيا ومجلس التعاون الخليجي قضية التوترات المتصاعدة بين المجتمع الدولي وايران بشأن برنامجها النووي والانتفاضة المستمرة منذ عشرة اشهر في سوريا اضافة الى الموقف الاقليمي ازاء الازمة الاقتصادية العالمية.

نوه وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الى ان حجم التجارة بين تركيا ودول مجلس التعاون قد ارتفع 36 بالمئة من تسعة مليارات دولار في 2010 الى 10.8 مليار دولار في الاحد عشر شهرا الاولى من العام الماضي.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 23 شباط/فبراير 2012 14:40