بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية تهديد الرواد والاقمار الصناعية عن طريق المخلفات الفضائية
الارض والفضاء أبحاث علمية تهديد الرواد والاقمار الصناعية عن طريق المخلفات الفضائية

تهديد الرواد والاقمار الصناعية عن طريق المخلفات الفضائية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تهديد الرواد والاقمار الصناعية عن طريق المخلفات الفضائية : كشفت دراسة اميركية جديدة ان كمية المخلفات الفضائية التي تدور حول الارض خرجت عن نطاق السيطرة مهددة رواد الفضاء والاقمار الصناعية.

 

وقالت وكالة الفضاء الاميركية ناسا انها تحتاج الى خطة استراتيجية جديدة للتخفيف من المخاطر التي تشكلها مخلفات الصواريخ ومفاصل الاقمار الصناعية والاف القطع الاخرى غير المرغوب بها الدائرة حول كوكبنا بسرعة 28164 كيلومترا في الساعة.

وقالت الدراسة التي اجراها المجلس الوطني للبحوث ان الحطام المداري يشكل تهديدا لنحو الف قمر صناعي تجاري وعسكري ومدني تدور حول الارض كجزء من الصناعة الدولية في هذا المجال والتي حققت عائدات بقيمة 168 مليار دولار العام الماضي وفقا لما اظهرت ارقام نشرتها وكالة الاقمار الصناعية.

واضافت الدراسة ان كمية الحطام المداري التي تتبعها شبكة المراقبة الفضائية الامريكية للاجسام المسجلة قفزت من 9949 في كانون الاول 2006 الى 16094 في تموز 2011.

وقال المجلس في تقرير له ان بعض الكمبيوترات اظهرت ان كمية المخلفات الفضائية بلغت نقطة اللاعودة مع ما يكفي للاصطدام المستمر وخلق مزيد من المخلفات وزيادة مخاطر تعطيل المركبات الفضائية.

وقال دونالد كيسلر الرئيس السابق لبرنامج ناسا للمخلفات الفضائية والذي تراس فريق البحث.. البيئة الفضائية الراهنة تتنامى فيها المخاطر للمركبات الفضائية ورواد الفضاء بشكل سريع

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 21:37