بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء تهديد البشر للمخلوقات الفضائية
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء تهديد البشر للمخلوقات الفضائية

تهديد البشر للمخلوقات الفضائية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

هل الاتصال بالمخلوقات الفضائية يضر بالبشر ام ينفعهم يشير الى ان خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى الصادرة عن كوكب الارض قد تنقذ البشرية من هجوم المخلوقات الفضائية حيث تعطيها انطباعا بان البشر يشكلون تهديدا بسبب تكاثرهم السريع

 

واضاف التقرير الذى اصدره علماء فى ناسا وجامعة بنسلفانيا انه فى حين يعتبر هذا التحذير بعيد الاحتمال الا انه يصبح ممكنا عند حدوث اى اتصال بين البشر والكائنات الفضائية فى المستقبل مقدما سيناريوهات محتملة للاتصال بالكائنات الفضائية تتناول الوضعين المفيد منها والضار .

واوضح العلماء ان الاتصال المفيد بالكائنات الفضائية يكون عبر التواصل مع كائنات غريبة فائقة الذكاء تساعد البشر على تعزيز معرفتهم وايجاد حلول للمشاكل العالمية مثل الفقر والجوع والمرض.

ونوع اخر من الاتصال المفيد يكون فى انتصار الانسانية على مخلوقات فضائية معادية ومن الممكن ان يكون هذا الانتصار بمساعدة المخلوقات الفضائية الصديقة الامر الذى سيشكل رفعا معنويا للبشر .

وبالنسبة للاتصال غير المفيد بالكائنات الفضائية فهو التعامل مع مخلوقات قد تسبب الضرر للبشرية ولو عن طريق الصدفة لافتا الى ان المخلوقات الفضائية قد تصل الى الارض بحثا عن الطعام وقد يعانى البشر من مشاكل بسبب هذا الاتصال كالاصابة باذى او التقاط الامراض التى يحملها زوار كوكب الارض من الكائنات الفضائية وغيرها من الاسباب التى قد تؤدى الى ابادة البشرية  .

ودعا الباحثون الى توخى الحذر فى ارسال اشارات الى الفضاء على وجه الخصوص الاشارات البيولوجية التى يمكن استخدامها لتصنيع اسلحة تستهدف البشر. مشددين على ضرورة ان يقتصر اى اتصال مع اللا ارضيين بالمعلومات الرياضية والارقام حتى تتكون فكرة واضحة عن نوع المخلوقات الفضائية التى يتم التعامل معها

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 15:54