بيئة، الموسوعة البيئية

المشاكل البيئية قسم الاحتباس الحراري تنفي الطاقة الذرية وجود تسرب إشعاعي بالمفاعل الأول بأنشاص
المشاكل البيئية قسم الاحتباس الحراري تنفي الطاقة الذرية وجود تسرب إشعاعي بالمفاعل الأول بأنشاص

تنفي الطاقة الذرية وجود تسرب إشعاعي بالمفاعل الأول بأنشاص

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور محمد القللى اكد أن القياسات الأشعاعية التي قام بها خبراء مركز الأمان النووي أكدت أن المستوى الأشعاعي فى غرفة طلمبات المفاعل الأول بأنشاص في حدود المستوى القاعدي الطبيعي للغرفة وكذلك في صالة المفاعل والمنطقة المحيطة به.


وقال الدكتور القللي بشأن ما تردد حول وجود تسرب إشعاعى بالمفاعل: "إن الهيئة حريصة كل الحرص على عمل الصيانة الدورية كل عام، وأشار إلى أن الهيئة قد قامت بعملية الصيانة يوم 25 مايو الماضي وأكد الخبراء أن المستوى الأشعاعي في حدود المستوى الطبيعي".

وأيضا، قال ان ما أكده خبراء مركز الأمان النووي يتفق تماما مع ما قام به خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال رصدهم للمستوى الأشعاعي لغرفة طلمبات وحالة المفاعل أثناء تفتيشهم الدوري للمفاعل الأول يوم 26 مايو 2001.
ويذكر أن المفاعل البحثي الأول يعمل منذ عام 1961 وهو متوقف عن العمل وحاليا تقوم الهيئة بالتفاوض مع إحدى الشركات العالمية لتحديثه وتطويره، فيما يعمل مفاعل مصر البحثي الثاني - الذي يعمل بقدرة 22 ميجاوات - بكفاءة منذ عام 1998 وله العديد من التطبيقات التكنولوجية لخدمة المجتمع والبيئة، وفي مقدمتها انتاج النظائر المشعة للاستخدامات الطبية والتي يتطلع لها العالم أجمع لسد العجز الحالي.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها