بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية تنظم جامعة نيويورك أبوظبي بحضور خبراء في علوم الفضاء ورش عمل علمية تناقش حقائق علم الفلك
الارض والفضاء أبحاث علمية تنظم جامعة نيويورك أبوظبي بحضور خبراء في علوم الفضاء ورش عمل علمية تناقش حقائق علم الفلك

تنظم جامعة نيويورك أبوظبي بحضور خبراء في علوم الفضاء ورش عمل علمية تناقش حقائق علم الفلك

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

تنظم جامعة نيويورك أبوظبي بحضور خبراء في علوم الفضاء  ورش عمل علمية تناقش حقائق علم الفلك

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن تنظيم ورشة عمل بعنوان  علم الفلك في الخليج  ، تتضمن مجموعة من الأنشطة تناسب كافة أفراد العائلة والأصدقاء يوم السبت الموافق 14 أبريل الجاري، وذلك في مقر الجامعة بأبوظبي ، وسوف يتخلل ورشة العمل جلسات حوارية يقودها خبراء في علم الفلك والفضاء موجهة لكافة الفئات العمرية ، بالإضافة إلى أنشطة أخرى تتضمن مشاهدة السماء من خلال منظار التيليسكوب، والرسم على الوجه، وألعاب للأطفال الأصغر سناً.

تبدأ الفعالية في الساعة الرابعة 4:00 عصرا يعقبها مؤتمر أكاديمي يجمع قرابة 30 من خبراء الفلك من المؤسسات الأكاديمية الخليجية ، وسوف تتطرق الحوارات العلمية مع الجمهور لمناقشة بعض الظواهر الفلكية التي يعكف العلماء على استكشافها في الكون.

وقال بروفيسور الفيزياء جوزيف جيلفاند والذي سيشارك في هذه الفعالية لقد قمنا بتصميم هذا البرنامج العلمي الجماهيري لأننا نعتبر أن هذه النوعية من اللقاءات تعتبر فرصة ثمينة لتحفيز المهتمين بهذه الأنشطة العلمية من شريحة الشباب.

وأضاف إن علم الفلك يعد حقلا علميا غنيا بالحقائق التي توسع المدارك وتجذب انتباه وعقول الصغار والكبار ، ومن خلال هذه الفعالية التي تتناول الإكتشافات العلمية للأسرار الكونية ، نأمل أن يحقق البرنامج أهدافه وأن تحظى كافة العلوم عموما بالتقدير والاهتمام الذي تستحقه.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13