بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا تنشئ روسيا قاعدة جديدة لإطلاق الصواريخ الفضائية
الارض والفضاء تكنولوجيا تنشئ روسيا قاعدة جديدة لإطلاق الصواريخ الفضائية

تنشئ روسيا قاعدة جديدة لإطلاق الصواريخ الفضائية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

تنشئ روسيا  قاعدة جديدة لإطلاق الصواريخ الفضائية

بدأت روسيا العمل في إنشاء قاعدة فضائية جديدة في أراضيها تحت مسمى فوستوتشني  في عام 2011. وطالب رئيس الحكومة فلاديمير بوتين المشرفين على هذا المشروع بالالتزام بمواعد إنجازه لينطلق أول صاروخ فضائي من القاعدة الجديدة بحلول العام 2015 إنتاج الصواريخ الفضائية

أصبحت روسيا قاب قوسين من أن تنجز مشروع إنشاء أول قاعدة فضائية  غير سوفيتية  في مكان قاعدة  سفوبودني  التابعة للقوات المسلحة السوفيتية بمنطقة آمور في شرق روسيا وبدأ العمل بهذا المشروع في عام 2011.

وطالب رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع ممثلي الوزارات والمؤسسات المشاركة في المشروع يوم 12 نيسان أبريل عام 2012 بالالتزام بالمواعيد المحددة لإنجاز المشروع ، مذكرا بأنه يجب أن ينطلق أول صاروخ فضائي من قاعدة  فوستوتشني  بحلول العام 2015 فيما يجب أن تنطلق مركبة فضائية مأهولة منها في عام 2018.

وقال بوتين إن غالبية الأقمار الاصطناعية والمركبات الفضائية المزمع إطلاقها بواسطة الصواريخ الروسية ستنطلق من قاعدة  فوستوتشني كما تستخدم روسيا قاعدة  بليسيتسك  في شمال شطرها الأوروبي لإطلاق صواريخ تحمل الأقمار الاصطناعية إلى مدار في الفضاء وتستمر روسيا في الوقت نفسه في استئجار قاعدة  بايكونور  التي أنشأها الاتحاد السوفيتي في كازاخستان والتي كانت نقطة انطلاق لأول رائد الفضاء في العالم ، الروسي يوري غاغارين.

وتستخدم روسيا حاليا قاعدة بليسيتسك في شمال شطرها الأوروبي لإطلاق صواريخ تحمل الأقمار الاصطناعية إلى مدار في الفضاء ، كما أنها تستأجر قاعدة  بايكونور  التي أنشأها الاتحاد السوفيتي في كازاخستان.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 22 تموز/يوليو 2012 21:14