بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة تلغي نيوزيلندا رحلاتها الجوية بسبب تطاير رماد البركان إليها
نظام البيئي مواضيع متفرقة تلغي نيوزيلندا رحلاتها الجوية بسبب تطاير رماد البركان إليها

تلغي نيوزيلندا رحلاتها الجوية بسبب تطاير رماد البركان إليها

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان عددا من الرحلات الجوية في نيوزيلاندا وتاسمانيا قد ألغيت بعد وصول رماد البركان الذي ثار في تشيلي إليهما.
وشركة الطيران الأسترالية "كوانتاس" قد ألغت 22 رحلة متوجهة إلى تاسمانيا والجزيرة الجنوبية في نيوزيلاندا، فيما تقوم شركات أخرى بتحويل مسار رحلات أخرى لتفادي الاصطدام به.


ومنذ أكثر من أسبوع، تندلع الحمم من بركان "بيوهيوـ كوردون ـ كاولي .

وتنتشر ذرات الرماد الدقيقة ـ والتي يمكن أن تضر بشدة بمحركات الطائرات ـ شرقا نحو آسيا على علو يتراوح بين 6 آلاف ـ 10,600 متر.

وهيئة الملاحة الجوية المدنية في نيوزيلاندا قد نبهت إلى توقع وجود الرماد في المستوى الذي تطير به الطائرات، إلا أنه لم يلاحظ وجوده بعد على علو أقل من 10,600 متر.

وأعلنت الهيئة في بيان لها "بما أن الأنشطة البركانية مستمرة يتوقع أن يتأثر الفضاء الجوي في نيوزيلاندا بالسحب المتدفقة منه منذ أكثر من أسبوع.

وحتى الآن تسبب  البركان في اضطراب حركة الطيران في امريكا الجنوبية، حيث توقفت الرحلات لعدة أيام في تشيلي وأوروغواي والبرازيل والأرجنتين .

وثورة البركان الأخيرة هي الأعنف له منذ عام 1960، حين ضرب المنطقة زلزال شديد. والآلاف من السكان يقيمون في ملاجئ مؤقتة بعد إجلائهم من المنطقة المحيطة بالبركان.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها