بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية تلسكوب هابل يساعد بعثة ناسا إلى الكويكب فيستا
الارض والفضاء بعثات فضائية تلسكوب هابل يساعد بعثة ناسا إلى الكويكب فيستا

تلسكوب هابل يساعد بعثة ناسا إلى الكويكب فيستا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

التقط التلسكوب  الفضائي التابع لناسا هابل صور لأكبر كويكب فستا الذي من من شأنه أن يساعد في صقل خطط لموعد التقاء المركبة الفضائية داون مع فستا

في يوليو 2011.

وقد شيد العلماء شريط فيديو من الصور التي من شأنها أن تساعد على تحسين تعليمات داون التي تم وضعها في مدار قطبي حول فستا. وكشفت التحاليل التي أجريت على صور هابل اتجاه قطبي، أي أنها تقترب من الكويكب بأربع درجات أكثر مما كان العلماء يعتقدون من قبل.

وهذا يعني أن تغير الفصول بين نصفي الكويكب فيستا الجنوبي والشمالي يأخذ شهرا تقريبا في حين داون يدور حول الكويكب. والنتيجة هي تغيير في نمط من ضوء الشمس المتوقع أن تسلط على الكويكب. داون يحتاج لضوء الشمس لتصوير بعض الأنشطة ولرسم الخرائط.

على الرغم من فيستا هو ألمع كويكب في السماء، إلا أن صغر حجمه لا يسمح بتصويره من الأرض"، قال يانغ لى جيان، وهو عالم مشارك في بعثة داون من جامعة ماريلاند في كوليدج بارك. "صور هابل الجديدة أعطت لعلماء داون نظرة أفضل عن كيفية دوران فيستا وذلك لأن وجهات نظرنا الجديدة هي 90 درجات مختلفة عن تصورنا السابق."

وتم الحصول على الصور الأخيرة من كاميرا 3 من هابل في شباط. هذه الصور استكملت الصور السابقة لفيستا المأخوذة من تلسكوبات أرضية

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:30