بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم تقتل الأمطار والفيضانات 14 وتشرد الآلاف جنوب الصين
نظام البيئي أنحاء العالم تقتل الأمطار والفيضانات 14 وتشرد الآلاف جنوب الصين

تقتل الأمطار والفيضانات 14 وتشرد الآلاف جنوب الصين

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


 

لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة أن 14 شخصاً قد وجدوا حتفهم داخل منازلهم، التي غمرتها المياه، واعتبر العشرات في عداد المفقودين جراء الأمطار الغزيرة، والتي نتج عنها فيضانات مدمرة بمدينة "تشونجتشينج"، ومقاطعة "قويتشو" جنوب غرب الصين.

وافادت وزارة الشؤون المدنية واللجنة الوطنية لمكافحة الكوارث بالصين في بيان لهما بالذكر أن الفيضان أجبر 109 آلاف شخص بمدينة "تشونجتشينج" على ترك منازلهم والنزوح إلى أماكن أكثر أمنا، وأدت الفيضانات إلى تدمير 5600 منزل ريفي في المدينة، وتضرر حوالي 13 ألف منزل آخر، كما تسبب في خسائر اقتصادية مباشرة بمقدار 780 مليون يوان "حوالي 120 مليون دولار أمريكي".

وقد ضربت الأمطار الكثيفة 19 محافظة في مقاطعة "قويتشو" ، مما أسفر عن تدمير المنازل والمزارع، وإجبار 13 ألفاً من السكان المحليين على النزوح من مناطقهم، فيما انهار 93 منزلا على الأقل، وقدرت الخسائر الاقتصادية بمقدار 128 مليون يوان "19.7مليون دولار أمريكي".

والآن تشهد أجزاء من مقاطعة تايوان سقوط أمطار غزيرة مع تحرك العاصفة الاستوائية "ميارى" بالاتجاه الشمالي قادمة إلى جزيرة تايوان من الفلبين.

وقد افادت بالذكر وكالة الأرصاد الجوية بالجزيرة الصينية أن العاصفة صارت أقوى لتتحول إلى إعصار خفيف، حيث بدأ الإعصار صباح امس الجمعة، بالتحرك بسرعة عبر بحر الفلبين على بعد حوالي 510 كم من محافظة "أولوانبى" الواقعة جنوب مدينة "بينجتونج" التايوانية.

وقامت السلطات المحلية بإجلاء أكثر من 300 سائح بالجزيرة الخضراء الواقعة على بعد 33 كيلومتراً قبالة الساحل الشرقى لتايوان، وتم نقلهم على متن سفينة صباح اليوم، كما تم تعليق الرحلات الجوية بين تايوان وجزيرة الأوركيد الواقعة أيضا قبالة الساحل الشرقى لجزيرة تايوان الرئيسية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:36