بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا تعرف على الخطة الشاملة لتطوير الفضاء
الارض والفضاء تكنولوجيا تعرف على الخطة الشاملة لتطوير الفضاء

تعرف على الخطة الشاملة لتطوير الفضاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

تعرف على الخطة الشاملة لتطوير الفضاء

أعلنت لجنة تقنية الفضاء الكورية الشمالية أن لديها خطة شاملة لتطوير الفضاء تشمل تحديث المعدات المتعلقة بتطوير الفضاء ومواصلة إطلاق الأقمار الصناعية وقال المتحدث باسم اللجنة  في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكورية الشمالية  يونهاب  اليوم الجمعة  إن الولايات المتحدة تقوم بمؤامرة ضد كوريا الشمالية باستخدام المساعدات الغذائية لحرمانها من حق تطوير الفضاء ، واصفا ذلك بأنه يعتبر  وهما غبيا .

وقد أوضحت يوم 16 أبريل الجاري أن بيونج يانج بدأت الخطة الخماسية لتطوير الفضاء إبتداء من عام 2012 للتنمية الاقتصادية ، مشيرة إلى أن إطلاق القمر الإصطناعي كوانج ميونج سونج  3 يعتبر الخطوة الأولى للخطة.

وأضاف المتحدث أنه فيما يتعلق بالفشل الذي صاحب إطلاق القمر الاصطناعي كوانج ميونج سونج 3 ، فإن علماء وتقنيين كوريين شماليين اكتشفوا الأسباب التفصيلية والعلمية حول الفشل في دخول القمر الاصطناعي إلى المدار ، وذلك دون الكشف عن هذه الأسباب.

وأكد أن بيونج يانج توضح موقفها المبدئي بناء على مراقبة تحركات القوى المختلفة بعد إطلاق القمر الاصطناعي ، وهو أنه يتعين على بلاده وضع أولوياتها في التخلص من الرئيس الكورى الجنوبى لي ميونج باك ، على الرغم من ضرورة السعي لتحديث تكنولوجيا الفضاء وعلومه تماشيا مع عصر الاقتصاد القائم على المعرفة.

وأشار المتحدث إلى أن إطلاق الصاروخ يعتبر حق سيادي للدولة ويتوافق مع معاهدة الفضاء الخارجي التي تنص على الاستخدام السلمي للفضاء لكل الدول، لافتا إلى أن كوريا الشمالية لا تعترف بقرار مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة الذي تبنته القوى المعادية لها.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها