بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة تعاون سعودي - أردني في « الأبنية الخضراء»
نظام البيئي مواضيع متفرقة تعاون سعودي - أردني في « الأبنية الخضراء»

تعاون سعودي - أردني في « الأبنية الخضراء»

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان امس قد وقعت مذكرة تفاهم في عمان بين المجلسين السعودي والأردني للأبنية الخضراء. وهذه المذكرة تتضمن وفق بيان صحافي، بناء القدرات الفنية وبرامج توعية في تطبيقات الأبنية الخضراء في كلا البلدين والمنطقة العربية. وكان الهدف من المذكرة تعزيز التعاون بين المجلسين في مجالات بناء القدرات الفنية المتخصصة بإدارة مشاريع المباني الخضراء، وتنظيم عمل المبادرات المشتركة بين المجلسين، خصوصاً وأن المجلسين عضوين في المجلس العالمي للأبنية الخضراء، وشركاءُ في شبكة المباني الخضراء للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقد بيّن البيان أن هذا الاتفاق يأتي في وقت مهم لأنه سيفتح آفاقًا جديدة للعمل المشترك بين المجلسين من جانب، وبين أعضائه من جانب آخر على أصعدة مختلفة في المملكة والأردن.


وقد أفاد موقع بيئة بالذكر أن مشروع الأبنية الخضراء يتضمن إنشاء حدائق عامة وزراعة الأرصفة بالأشجار، و التشجيع على إقامة الحدائق المنزلية،  واستغلال جوانب الأبنية بالزراعات الخضراء الخفيفة مما يضفي على الأحياء أجواء ربيعية معتدلة وجميلة.

وحسب ما افادت الوكالة الامريكية انه نتيجة لتزايد أثر الأبنية على البيئة فقد نشأ نهج علمي جديد يسمى "الأبنية الخضراء." وهذا الاتجاه بدأ  يكتسب زخماً له في الولايات المتحدة. إذ تصمم الأبنية الخضراء آخذة في الاعتبار حماية البيئة - Protection of the environment، واستخدام مواد أُعيد تدويرها، والاعتماد على الموارد الطبيعية، كضوء الشمس والرياح ومياه الأمطار، وكل ذلك بغية التقليل إلى أدنى حدٍ ممكن من أثر المباني على البيئة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها