بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة تطلق مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بكلميم برنامجا للطاقة الشمسية
نظام البيئي مواضيع متفرقة تطلق مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بكلميم برنامجا للطاقة الشمسية

تطلق مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بكلميم برنامجا للطاقة الشمسية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة - Protection of the environment، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء، أمس الثلاثاء، قد نظمت بمقر ولاية كلميم السمارة، اختتام "مشروع تشجيع الممارسات البيئية الجيدة باستعمال ألواح الطاقة الشمسية، مدرسة محمد عمرو الأسريري نموذجا"..
وقد افاد بلاغ للمؤسسة بالذكر  أن هذه الورشة، المنظمة في إطار الشراكة مع وزارة التربية الوطنية، تندرج في إطار توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء، التي تعتبر التربية على البيئة والتحسيس من أولويات مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة - Protection of the environment، والتي تهدف إلى إشراك أطفال المدارس في التحسيس بالتحديات والرهانات البيئية، من خلال مشاريع لإعادة تأهيل المرافق المدرسية (الطاقة المتجددة - Renewable energy، التقليص من استهلاك الماء وغرس الأشجار والطاقة، ).


وقد بين البلاغ أن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة - Protection of the environment تتعاون مع منظمات دولية مختلفة، من بينها مؤسسة ألبير الثاني، أمير موناكو، التي قامت بالمساهمة في المشروع الهادف إلى تعزيز الممارسات البيئية عن طريق استعمال ألواح الطاقة الشمسية بمدرسة عمرو الأسريري بأسرير .

كما ان المشروع يهدف إلى تعزيز التربية على البيئة والتنمية المستدامة عبر الإشراك النشيط لتلاميذ المدارس، من أجل التحلي بالسلوكيات الإيكولوجية الجيدة، وتشجيع التدبير المستدام للموارد الطبيعية .

كما يندرج في سياق الاستراتيجية البيئية للمؤسسة، التي يدخل في إطارها برنامج التعويض الطوعي للكربون، من أجل المشاركة في الحد من ظاهرة التغيير المناخي، وتشجيع الفاعلين العموميين والخواص وجميع المواطنين لخفض وتعويض انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري، من خلال تمويل مشاريع مقتصدة للطاقة والنجاعة الطاقية والطاقة المتجددة - Renewable energy وغرس الأشجار لتنحية الكربون.

وللتذكير، فبرنامج "المدارس الإيكولوجية " هو برنامج دولي بدأت مؤسسة السادس لحماية البيئة - Protection of the environment تعميمه في المغرب بعد انخراطها في مؤسسة التربية البيئية سنة 2002، وفي إطار اتفاقية شراكة موقعة مع وزارة التربية الوطنية في 24 أبريل 2010 بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها