بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية تضع ريسات 1 الهند ضمن مجموعة مختارة من الدول
الارض والفضاء بعثات فضائية تضع ريسات 1 الهند ضمن مجموعة مختارة من الدول

تضع ريسات 1 الهند ضمن مجموعة مختارة من الدول

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

صباح اليوم الخميس وفي وقت مبكر  ، أطلقت الهند الصاروخ الهندي الصنع ريسات 1 بنجاح إلى مدار القمر الصناعي الذي يعمل بنظام  الرادار الميكروويف للتصوير  من ميناء فضائي هنا في ولاية اندرا براديش ، على بعد حوالي 80 كيلومترا من تشيناي . و مع إطلاق القمر ريسات 1  ، فقد انضمت الهند الآن إلى مجموعة مختارة من الدول التي تمتلك مثل هذه التكنولوجيا.

وقالت المصادر انه سيتم استخدام ريسات 1 الذي بني محليا في الهند ، وتقدر فترة عمله بخمس سنوات ، من أجل التنبؤ بالكوارث البيئية والزراعة. كما يمكن أيضا استغلال الصور عالية الدقة والتصوير بالموجات الدقيقة التي يحصل عليها ريسات 1 واستخدامها لأغراض الدفاع لأن القمر الصناعي يمتلك القدرة على التصوير في ظل ظروف مناخية معقدة مثل الغيوم والضباب.

وقالت المصادر أن الصاروخ الذي أطلق صباح يوم الخميس وسط هتافات مدوية من العلماء ووسائل الإعلام وبحضور عدد من قادة المنظمة الهندية لأبحاث وعلوم الفضاء علما أن المنظمة هي التي قامت ببناء الصاروخ .

وقالت المصادر أن علماء الفضاء في غرفة التحكم في الصاروخ الجديد وبعثة مراقبة من منظمة أبحاث الفضاء الهندية تابعوا عملية الإطلاق على شاشات أجهزة الكمبيوتر الخاصة والمعدة لهذا الغرض.و نشير إلى أن القمر الصناعي ريسات 1 يعتبر أثقل الأنظمة الصاروخية التي تدشنها الوكالة الهندية لأبحاث وعلوم الفضاء منذ عام 1993.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:01