بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة تضرب الاعاصير اوكلاهوما سيتي الامريكية
نظام البيئي مواضيع متفرقة تضرب الاعاصير اوكلاهوما سيتي الامريكية

تضرب الاعاصير اوكلاهوما سيتي الامريكية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان الاعاصير التي تجتاح الغرب الاوسط الامريكي اوكلاهوما سيتي اصابت السيارات على جانب من الطريق السريع غرب عاصمة ولاية اوكلاهوما. وعلى قول أحد المسؤولين في الولاية ان اعاصير اوكلاهوما ضربت المناطق الريفية غرب وجنوب اوكلاهوما سيتي عاصمة الولاية وقد قتل اربعة اشخاص على الاقل واصيب عدد اخر.


و الاعاصير الاخيرة جاءت عندما كان عمال الانقاذ يبحثون عن مئات المفقودين في مدينة جوبلن بولاية ميسوري على بعد 320 كم شمال شرق اوكلاهوما. وقد قتل 122 شخصا يوم الاحد بسبب الاعصار القوي الذي ضرب وسط المدينة.

وقال مدير الطوارئ في مقاطعة كنديان جيري سميث ان شخصين قتلوا في مقطاعته لكنه ليس لديه تفاصيل عن ظروف مقتلهم. واعرب بقوله انه قد اصيب عدد من الاشخاص بعدما ضربت الاعاصير جانبا من الطريق السريع في المقاطعة واطاحت بالسيارات بعيدا عن الطريق. كما اصيب ثلاثة اطفال في مدينة بيدمونت شمال غرب اوكلاهوما سيتي باصابات بالغة.

وقد وردتنا انباء عن انفجار غاز في بلدة الـ رينو. وتكونت الاعاصير من تجمع عواصف بدأت غربي ولاية اوكلاهوما واتجهت نحو شمال الشرق بعد الظهر. ومن المتوقع ان تتجه العواصف نحو جوبلن ميسوري لتزيد من احتمال اعاصير اخرى تضرب المدينة المنكوبة.

ولقد علمنا من مصادرنا في موقع بيئة ان الرئيس الامريكي باراك اوباما سيزور ولاية ميسوري المتضررة من اعاصير الاحد فور عودته من جولته الاوروبية التي تستغرق ستة ايام.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها