بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء تصوير مساحة الامارات العربية المتحدة من الفضاء
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء تصوير مساحة الامارات العربية المتحدة من الفضاء

تصوير مساحة الامارات العربية المتحدة من الفضاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

استطاع مهندسو مؤسسة الامارات للعلوم والتقنية المتقدمة  اياست من التقاط وانتاج اول شكل وصورة تغطي كامل مساحة دولة الامارات العربية المتحدة من الفضاء الخارجي عبر القمر الصناعي دبي سات 1  أول قمر استشعار عن بعد تملكه دولة الامارات العربية المتحدة وياتي التقاط وتصوير مساحة الامارات ضمن احتفالات دولة الامارات العربية المتحدة باليوم الوطني الاربعين للاتحاد والانجازات العديدة التي تحققت في جميع المجالات ومن بينها العلوم والتقنيات المتقدمة.

 


وتلعب البيانات المستخرجة عن القمر الصناعي  دبي سات1 دورا حيويا في تطوير البنية التحتية في دولة الامارات العربية المتحدة  التي تساعد على اعطاء لمحة عن التطبيقات المحتملة لها في العديد من الاستخدامات المدنية  مثل تخطيط المدن والتطبيقات البيئية والنقل والمواصلات والهندسة المدنية والانشاءات ورسم الخرائط وتصوير مساحة دولة الامارات.

وتتميز هذه الصور لمساحة الامارات بالجودة والدقة العالية المر الذي يسهم في استكمال قاعدة بيانات نظام المعلومات الجغرافية والمساعدة في تعزيز كفاءة الرصد والتنبؤ بالاخطار الطبيعية مثل العواصف الرملية وتدهور الاراضي والتصحر والجفاف وعقب نجاح اطلاق دبي سات1.

وتعمل مؤسسة الامارات للعلوم والتقنية المتقدمة اياست حاليا على الاستعدادات الخاصة باطلاق دبي سات 2ووصل سير العمل الى مرحلة مراجعة التصميم النهائي بعد استكمال مرحلة التصميم الاولية.

ويعتبر مشروع دبي سات2  برنامجا تطويريا مشتركا بين مؤسسة الامارات للعلوم والتقنية المتقدمة اياست وشركة ساتريك بكوريا الجنوبية ويعمل الطرفان على تطوير جودة الصور الخاصة بـدبي سات2 ودقتها ونقاوتها وجاء نتيجة لذلك تصوير مساحة الامارت .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 15:49