بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة تشهد المنطقة العربية خسوفًا للقمر يستغرق 5 ساعات.. الأربعاء
نظام البيئي مواضيع متفرقة تشهد المنطقة العربية خسوفًا للقمر يستغرق 5 ساعات.. الأربعاء

تشهد المنطقة العربية خسوفًا للقمر يستغرق 5 ساعات.. الأربعاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان المنطقة العربية ستشهد بعد غد الأربعاء، خسوفا لـ القمر يستمر في صورته الكلية لمدة 100 دقيقة، و12 ثانية، حيث يختفي قرص القمر كاملا عند ذروة الخسوف الكلي له في ظل الأرض بنسبة 170%.


وقد قام معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية بإصدار بيانا صحفيا مساء اليوم، قال فيه إن ظاهرة الخسوف تستغرق منذ دخول القمر منطقة ظل الأرض ثم خروج القمر منها، ثلاث ساعات و39 دقيقة و17 ثانية، مشيرا إلي أن مراحل خسوف القمر تستغرق منذ أن يقترن القمر بشبه ظل الأرض ثم دخول منطقة ظل الأرض ثم منطقة شبه الظل مرة أخري. وأخيرا يبدأ بمغادرتها إلى أن ينتهي خسوف القمر تماماً 5 ساعات و 36 دقيقة تقريبا.

وقال البيان أن هذا الخسوف سيكون خسوفا نادرا نظرا للمدة التي يستغرقها في حالته الكلية والتي تستمر لمدة تزيد على 100 دقيقة في حين أن أقصى مدة يمكن أن تستغرق الخسوف الكلي تبلغ 110 دقائق تقريباً، مشيرا إلى أن النظر إلي خسوف القمر لا يمثل أي خطورة علي العين، بخلاف الكسوف الذي ينبغي النظر إليه بواسطة نظارات خاصة.

أن الخسوف القمري يمكن رؤيته في كل من أمريكا، وإفريقيا ، وأوروبا ،وأستراليا، وآسيا،  "حيث يشاهد الخسوف بشكل كامل في أواسط آسيا وغربها وشرق أوروبا ومعظم أجزاء إفريقيا، بينما تشاهد باقي مناطق العالم خسوفاً جزئيا لـ القمر وبنسب متفاوتة باستثناء أمريكا الشمالية التي لن تشهد الخسوف لعدم وجود القمر فوق الأفق.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها