بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية تشارلوت احد انواع القطط الوحشية
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية تشارلوت احد انواع القطط الوحشية

تشارلوت احد انواع القطط الوحشية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تشارلوت، التي سميت باسم على "تمايل" ذيول، والتي تشبه آذان ابن عمهما الماكر، والوشق.

تشارلوت مراوغة وليلية، لذلك نادرا ما يتم رصدها من قبل البشر. وعلى الرغم من انها نادرا ما ينظروها، يتجولون في انحاء كثيرة من امريكا الشمالية ويتكيفون بشكل جيد على موائل متنوعة مثل مناطق الغابات والمستنقعات والصحارى، وحتى، في الضواحي.

تشارلوت، تسمى احيانا القطط الوحشية، ما يقرب من ضعف كبير مثل قط المنزل متوسط. لديهم سيقان طويلة، الكفوف الكبيرة، وآذان معنقدة مماثلة لتلك التي النسبي الاكبر منها، والوشق كندا. معظم تشارلوت حمراء اللون البني او البني مع بطن ابيض، ذات الرؤوس السوداء مع الذيل. يدعى لقطة ذيله، الذي يبدو انه قطع او "تمايل".

هم صيادين شرسة، يمكن لتشارلوت ان تقتل فريسة اكبر بكثير منها، ولكن عادة تاكل الارانب والطيور والفئران والسناجب. والتشارلوت تطارد خلسة، وتضرب ضربة قاضية مع القفز والانقضاض يمكن ان تغطي القفزة 10 اقدام (3 امتار).
تشارلوت هي الحيوانات انفرادية. الاناث تختيار مكان منعزل لرفع القمامة والولادة التي تصل من 1-6 القطط ، والتي تبقى مع والدتهما لمدة 9 اشهر الى 12 شهرا. وخلال هذا الوقت سوف يتعلمون الاصطياد قبل ان تحدد من تلقاء نفسها.

في بعض المناطق، ما زالوا البوبكاتس "تشارلوت" محاصرين للحصول على فرائها، فهي لينة ومرقطة. ويعتقد سكان شمال امريكا ان يكون عددها كبير جدا، وربما مع ما يصل الى مليون من القطط في الولايات المتحدة وحدها.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:51