بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة تشارك "البيئة" في اجتماع لوضع خطة إدارة مياه الاتزان علي السفن
نظام البيئي مواضيع متفرقة تشارك "البيئة" في اجتماع لوضع خطة إدارة مياه الاتزان علي السفن

تشارك "البيئة" في اجتماع لوضع خطة إدارة مياه الاتزان علي السفن

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان وزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن والمنظمة البحرية الدولية، وبالتنسيق مع وزارة النقل الاجتماع الإقليمي قد شاركت لوضع إستراتيجية لإدارة مياه الاتزان على السفن، وذلك بمركز المساعدات المتبادلة للطوارئ البحرية التابع للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن بمدينة الغردقة.


وكان الهدف من الاجتماع تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في الهيئة الإقليمية وتبادل الخبرات في هذا المجال الحيوي، حيث إن مياه اتزان السفن موضوع اتفاقية دولية تهدف إلى الحد من الآثار السلبية لانتقال الكائنات البحرية الغازية التي يمكن أن تكون لها آثار سلبية على التنوع الحيوي والبيئة البحرية والساحلية.

وهذا الاجتماع يأتي ضمن التعاون المستمر بين الهيئة الإقليمية ووزارة البيئة  لحماية البيئة - Protection of the environment البحرية من التلوث والحفاظ على سلامة البيئة وشارك فيه متخصصون من جمهورية السودان، السعودية، وجيبوتي واليمن.

ووزارة البيئة حاليا تقوم بإعداد الإستراتيجية الوطنية لإدارة مياه الاتزان على السفن، التي تشارك فيها العديد من الوزارات ويقوم على إعدادها فريق من الخبراء الوطنيين من وزارة البيئة، والمعاهد العلمية والجامعات ووزارة النقل.

وقد صدقت مصر  على الاتفاقية الدولية لمياه اتزان السفن مبكراً ويبلغ عدد الدول المصدقة عليها حتى الآن 28 دولة وستدخل الاتفاقية حيز النفاذ حال المصادقة عليها من قبل 30 دولة تملك ما نسبته 35 % من حجم الملاحة البحرية الدولية.

وافاد موقع بيئة بالذكر أن مياه اتزان السفن هي المياه التى تستخدمها السفن لضبط الميل الطولي والعرضي للسفينة أثناء إبحارها وهذه المياه لابد وأن يكون لها ضوابط معينة.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها