بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب طرائف تسعينية تقف على اصابعها وترقص التانجو والسامبا
غرائب طرائف تسعينية تقف على اصابعها وترقص التانجو والسامبا

تسعينية تقف على اصابعها وترقص التانجو والسامبا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان عجوزا تسعينية بريطانية قد اصدرت كتابا عن قصة حياتها مع اليوجا فهي لا تزال تمارس عملها في تدريس اليوجا بنشاط تام ويوميا في تمام الخامسة صباحا. وهي ممثلة وراقصة وعارضة ازياء سابقة.

وتاو بورشون لينش البالغة من العمر 93 عاما من ويستشستر ببريطانيا تمارس  اليوجا منذ اكثر من 70 عاما كما ترقص السامبا والتشا تشا والتانجو في اوقات فراغها حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية الثلاثاء 24 يناير كانون الثاني 2012.

وبعد ممارستها للتدريب على اليوجا في الهند غادرت الى الولايات المتحدة وكانت في الثلاثين من عمرها. وبعد حياة مهنية مزدهرة في هوليوود باعتبارها نجمة في افلام السينما ومسلسلات التلفزيون انشات محطة تليفزيون في الهند.

ثم تنقلت بين الهند وفرنسا والولايات المتحدة لتعليم اليوجا اكثر من 45 عاما اجازت خلال عملها 400 معلم لليوجا دربوا ودرسوا على يديها.

وقالت اؤدي تمارين اليوجا قبل ان اخلد ال النوم في منتصف الليل. واستيقظ في الخامسة صباحا لاؤدي التمرينات مع تلاميذي.

والبريطانية تاو اثبتت ان الاطباء على خطا عندما اجريت لها عملية لاستبدال عظام الورك بالكامل وهي في الـ 84 من عمرها واكد الاطباء ان مرونتها ولياقتها لن تعودا كما كانت لكن على العكس عادت تاو لتمارس التمارين نفسها وبدات تتعلم الرقص من حينها.

وقالت انا عنيدة جدا.. عندما يقول لي الناس لن تستطيعي ان تفعلي هذا يجب ان افعله.

وقد نشرت تاو اول كتاب لها بعنوان اليوجا.. رحلتي في الحياة. وقالت ان اعظم شيء مشوق في العالم هو ان ترى انسانا لا يستطيع ان يفعل شيئا ثم يفعله باقتدار

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 16 أيار/مايو 2012 11:53