بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية تزور رائدة فضاء أمريكية نابلس وتتحدث عن تجربتها
الارض والفضاء أبحاث علمية تزور رائدة فضاء أمريكية نابلس وتتحدث عن تجربتها

تزور رائدة فضاء أمريكية نابلس وتتحدث عن تجربتها

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تزور رائدة فضاء أمريكية  نابلس وتتحدث عن تجربتها

عرضت رائدة الفضاء الأميركية ،  مارشا ايفنز ، جانب من تجربتها في العمل بمجال علوم الفضاء ، خلال استضافتها في لقاء نظمه مشروع  تطوير المرأة الأكاديمية في الحقل العلمي  بالتعاون بين القنصلية الأميركية وجامعة النجاح الوطنية جرى في حرم الجامعة، اليوم الأحد.

وتحدثت رائدة الفضاء  ايفنز  عن التطور الأميركي في مجال علوم الفضاء ، وعرضت عددا كبيرا من الصور التي تتحدث عن كيفية العمل كرائد فضاء  ، ومدى الصعوبات التي تواجهه ، وإختيارها كرائدة فضاء وأخصائية بعثة عام 1984 ، حيث شاركت في خمس رحلات فضائية ، وسجلت أكثر من 1318 ساعة في الفضاء.

وقالت إنه خلال العام 1980 تم تعيينها كمهندسة طيران على متن مكوك طائرات التدريب وكطيار على طائرة ناسا الإدارية ، وهي حاصلة على رخصة طيران لطائرات متعددة المحرك وطائرات شراعية وكانت مدربة طيران ، حيث قامت بتسجيل 7 آلاف ساعة طيران كما تحدثت عن عملها في هندسة العوامل البشرية والإنسان الآلي لتطوير تصميم قمرة القيادة لعرض وضبط الهاتف.

وكانت  ايفنز  بدأت عملها مع مركز جونسون الفضائي في هيوستن تكساس في عام 1974 ، وهي تحمل شهادة بكالوريوس هندسة الطيران من جامعة كولورادو ، وتقاعدت في 13 كانون الأول 2010 من وكالة ناسا بعد مسيرة 37 عاما كمهندسة ورائدة فضاء.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13