بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة تدعو "البيئة" إلى تقليل استهلاك الطاقة في أوقات الذروة
نظام البيئي مواضيع متفرقة تدعو "البيئة" إلى تقليل استهلاك الطاقة في أوقات الذروة

تدعو "البيئة" إلى تقليل استهلاك الطاقة في أوقات الذروة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان وزارة البيئة والمياه قد نظمت حملة تثقيفية لعملائها بعنوان "وفر الطاقة في أوقات الذروة صيفاً"، بديوان الوزارة بدبي وبالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) . والحملة تأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز ثقافة ونشر مفهوم المباني الخضراء والحفاظ على البيئة من خلال اتباع سلوكيات لترشيد استهلاك الكهرباء والماء .


وثمّنت عائشة العديدي تعاون هيئة الكهرباء والمياه (ديوا) مع الوزارة في تنظيم الحملة للموظفين للحد من تشجيع استهلاك الطاقة ساعات الذروة، حيث يشهد استهلاك الطاقة الكهربائية خلال ساعات الذروة صيفاً بين الـ 12 ظهراً والـ 5 مساء ارتفاعاً كبيراً، وتستهلك أنظمة تكييف الهواء وحدها نحو 60 في المائة من إجمالي الطاقة في المنشآت السكنية والتجارية، ويزيد الحمل الكهربائي على الشبكة الكهربائية خلال فترة الذروة عن الحمل الكهربائي خلال ساعات الصباح الأولى (بين الـ 2 والـ 8 صباحاً) في أشهر الصيف بنحو 40 في المائة.
والهدف الرئيسي لهذه الحملة يتمثل في توجيه الجمهور لتحقيق التوازن في استهلاك الكهرباء خلال ساعات الذروة .

وتضمنت الحملة بتوعية واسعة النطاق توزيع كتيبات ومنشورات وقطع وأدوات مرشدة للمياه، لتثقيف عملاء وموظفي الوزارة إلى ضرورة الحفاظ على مستويات معقولة من استهلاك الطاقة، واطلاعهم على منافع ذلك على الأفراد والمجتمع .

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها