بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة تخزين ثاني أكسيد الكربون تحت البحر
نظام البيئي مواضيع متفرقة تخزين ثاني أكسيد الكربون تحت البحر

تخزين ثاني أكسيد الكربون تحت البحر

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

قررت الحكومة الأسترالية تجميع و تخزين غاز ديوكسيد الكربون (CO2) في الأعماق الجيولوجية تحت البحر المقابل لشواطئ أستراليا.

أوضحت الدراسات الجيولوجية أن مجموعة الأعماق الجيولوجية في الشواطئ الأسترالية المعنية بالمشروع تستطيع تخزين واستقبال ملايين الأطنان من غاز ثاني أكسيد الكربون و ذلك خلال آلاف السنين.

هذا وقد تعهدت الحكومة الأسترالية بتطوير والمضي في الطاقات المتجددة وعلى تحسين فعالية استهلاك الطاقة في البلاد. و في نفس الوقت، ينتج هذا البلد ما يقارب 80 بالمائة من كهربائه اعتمادا على الفحم الحجري و هذا ما يسبب من انبعاث كميات هائلة من غاز ثاني أكسيد الكربون. و لهذا تعتقد الحكومة أنه من الضروري تطوير و تنفيذ الحلول التكنولوجية المناسبة التي تحد من انبعاث هذا الغاز في الجو و الناتج عن المفاعلات الحرارية التي تستخدم الفحم الحجري. ويعد هذا القرار في تخزين الغاز حلاً لهذه المشكلة.

و قد تعهدت الحكومة بتحمل مسؤولية الأخطار الناتجة عن التلوث الممكن لمياه البحر. هذا وتعتقد الحكومة الأسترالية أن تعهدها لهذه المخاطر و تحمل المسؤوليات المادية لها يشجع الشركات على الاستثمار في الطرق المؤدية لامتصاص و تخزين الغاز الملوث من الهواء. و يبقى على عاتق الحكومة مسؤولية مرحلة حقن الغاز والتي تعتبر أخطر المراحل بالنسبة لتلوث الماء.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها