بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم تحول اعصار ايرين الى عاصفة
نظام البيئي أنحاء العالم تحول اعصار ايرين الى عاصفة

تحول اعصار ايرين الى عاصفة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تحول اعصار ايرين الى عاصفة

 

ارتفعت حصيلة ضحايا اعصار ايرين الذي تراجع الى عاصفة استوائية الى 15 شخصا وتجاوز نيويورك متجها الى الشمال الاميركي وتحديدا الى ولايات كونيتيكت ورود ايلند وماساشوستس

 

ومن المحتمل ان يصل هذه الليلة الى كندا. وقضى نصف الضحايا في ولاية كارولاينا الشمالية التي ضربها اعصار ايرين صباح السبت قبل ان يتراجع صباح الاحد الى عاصفة استوائية اما الاخرون فقضوا في نيوجيرسي وفرجينيا وميريلاند وكونيتيكت وفلوريدا. كما سبب اعصار ايرين سقوط اشجار وفيضانات لكن مدينة نيويورك تجنبت الاسوا الذي كانت السلطات مستعدة لمواجهته.

 

وفي هذه الاثناء، قالت وزيرة الامن الداخلي الاميركي جانيت نابوليتانو الاحد ان اسوا مراحل الاعصار ايرين انتهت بالنسبة الى كثير من سواحل شرق الولايات المتحدة بما في ذلك نيويورك ونيوجيرسي. واضافت نابوليتانو في مؤتمر صحافي ان الاستعدادات التي سبقت العاصفة ادت الى خفض الخسائر في الارواح بدرجة كبيرة لكنها حذرت من ان فيضان الانهار في انحاء الساحل الشرقي ما زال يشكل خطرا على حياة الناس.

فبعد هرب مئات الالاف خوفا من مرور الاعصار ايرين على المدينة في نهاية الاسبوع وصل اعصار ايرين الليلة الماضية ولكن في صورة عواصف رعدية وامطار غزيرة لا ترقى لان تكون اعصار ايرين. فوصلت سرعة الرياح الى 75 ميل في الساعة قبل ان تتراجع الى 40 ميل في الساعة وغمرت مياه الامطار شوارع المدينة. ومع اجتياح الامطار الشوارع حتى صباح اليوم تحولت مانهاتن إلى مدينة اشباح لكن مع منتصف الصباح ظهر ان المدينة لم تتاثر نفسها على الرغم من المشكلات الضخمة التي واجهت المناطق الاخرى.

وكان الخبراء قد حذروا من ان العاصفة قد تجرف مياه البحر الى شوارع مانهاتن الامر الذي كان من شانه ان يؤدي الى قطع التيار الكهربائي عن الاحياء الراقية في المدينة الا انه بعد مرور هذا اعصار ايرين الضعيف تقلصت التحذيرات لتقتصر على مناطق في بروكلين وكوينز.

كما توقع الخبراء انه في حالة انهيار ضفة نهر ايست وهدسون سينقطع التيار عن الاف المدن في حالة وصول الفيضانات الى مستويات خطيرة. وكان من المرجح ان يشكل هذا السيناريو تهديدا على روكوياز وكوني ايلاند وساوث بيتش.  وقد وصلت العاصفة اخيرا الليلة الماضية بعد التحضيرات والترقب القلق وقام العديد من سكان المنازل بتخزين المياه وشراء الكثير من المواد الغذائية والمشروبات كما امر رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ في خطوة غير مسبوقة بالاخلاء الاجباري لمئات الالاف من السكان بما في ذلك المرضى في خمس مستشفيات في نيويورك خوفا عليهم من مخاطر الاعصار ايرين.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:17