بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية تثبيت المركبة الفضائية في الفضاء
الارض والفضاء بعثات فضائية تثبيت المركبة الفضائية في الفضاء

تثبيت المركبة الفضائية في الفضاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تثبيت المركبة الفضائية في الفضاء

 

يتم اطلاق المركبة الفضائية الى الفضاء بواسطة صاروخ , تحتا ج المركبة الفضائية الى

سرعة معينة للوصول والبقاء في المدار , السرعه المحتاجة للبقاء في المدار تعتمد على المسافة التي تبعد عن الارض , اذا كانت السرعة بطيئة جدا ، فان المركبة الفضائية تعود ساقطة الى الارض , اذا كانت السرعة عالية جدا ، فان المركبة الفضائية تكون منطلقة الى الفضاء الخارجي.

 

 

لتوليد السرعة في المركبة الفضائية ، نحتاج إلى قوة لتعجيل سرعة المركبة الفضائية , اذا كانت هذه القوة ليست قوية بما فيه الكفاية ، فان قوة جاذبية الارض ستجذب المركبة الفضائية اليها وتسقط على سطح الارض , اذا كانت القوة اكثر من المطلوب ، فان قوة جاذبية الارض ليست قوية بما فيه الكفاية لابقاء المركبة الفضائية في المدار، فتخرج المركبة الفضائية عن المدار متجهة بعيدا الى الفضاء الخارجي.

وفي نفس الحال لرائد فضاء يؤدي السباحة في الفضاء , عند خروجه من المركبة الفضائية فانه يمتلك نفس سرعة المركبة الفضائية التي تثبتهم معا في مدار حول الارض. فعندما يمتلك رائد الفضاء نفس سرعة المركبة الفضائية ، فان كل شيء سيكون ثابتا بالنسبة اليه ولا يشعر بسرعتة المركبة الفضائية الا عندما ينظر الى الارض ويدرك السرعة المدهشة التي هو فيها ,  ينصح رواد الفضاء بعدم النظر الى الارض خلال السباحة في الفضاء لان سيشعرهم بالدوار والغثيان , لذا الاجابة على سؤالك ما هو المثبت للمركبة الفضائية في المدار هو السرعة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:35