بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب اختراعات تتيح طائرة شفافة للمسافرين رؤية العالم
غرائب اختراعات تتيح طائرة شفافة للمسافرين رؤية العالم

تتيح طائرة شفافة للمسافرين رؤية العالم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان شركة "ايرباص" ستحدث ثورة تكنولوجية في عالم الطيران المدني بحلول منتصف القرن الحالي من خلال الطائرة الشفافة التي تتيح للمسافرين رؤية العالم من حولهم دون الحاجة الى نوافذ.

لكنها حتما لن تكون وسيلة السفر المفضلة لمن يشكون الخوف من الطيران او الارتفاعات. ولا تقتصر الطائرة، التي كُشف تصميمها في لندن ويتوقع بدء طيرانها حوالي العام 2050، على كونها شفافة، وانما تعج بكل ما يخطر على البال من وسائل الطيران المستقبلية. فجدرانها "الذكية" عبارة عن شاشة كمبيوترية هائلة تتيح التحكم بدرجة الحرارة او التحول الى جدارات شفافة كالزجاج او التمتع بالعاب الفيديو على سبيل المثال.

كما ستتخذ هذه الجدران الوانها تبعا لنوع الضوء المتوفر بالخارج. وسيكون بوسع المسافر ايضا التمتع بالعاب الفيديو عليها اما كشاشة او في شكل "هولوغرامات" مجسّمة. وتتيح له هذه الاخيرة ايضا "الوجود" في عوالم مصطنعة من نوع المكان الذي يريد ان يكون فيه. شاطئ البحر او ميدان الغولف او جادة الشانزليزيه على سبيل المثال. وياتي كل هذا بفضل تحويل الحرارة المنبعثة من اجساد المسافرين الى طاقة كهربائية تشغّل مختلف اشكال الترفيه والاتصالات. بل انه سيكون بوسع المسافر ان يقرا قصص النوم لاطفاله وهم في منزلهم بدون استخدام الهاتف. وستُلغي درجات رجال الاعمال والاولى والاقتصادية وتستبدل بها منطقتان، احداهما للعمل في الخلف والثانية – الرئيسية - للراحة في الامام. وفي هذه الاخيرة يجد المسافر الارائك والاسرّة والاضاءة الخافتة المسماة "المزاجية" والجو المنقى من الشوائب. والمعالجة بالابر الصينية والروائح العطرية العلاجية وغيره من وسائل "تدليل" الجسد.

بالاضافة الى كافتيريا يتمتع فيها المسافرون باطايب الشرب والاكل وهم يشاهدون العالم من حولهم كما يفعل الطائر في تحليقه. ولمن يخشى هذه الحقيقة او الهبوط والاقلاع على وجه التحديد فهو يستطيع وضع عصابة على عينيه فلا يرى شيئا اذا اراد.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 15 أيار/مايو 2012 11:48