بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية بيع التذكرة الثانية لرحلة القمر الاولى بسعر 150 مليون دولار
الارض والفضاء بعثات فضائية بيع التذكرة الثانية لرحلة القمر الاولى بسعر 150 مليون دولار

بيع التذكرة الثانية لرحلة القمر الاولى بسعر 150 مليون دولار

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

بيع التذكرة الثانية لرحلة القمر الاولى بسعر 150 مليون دولار

 

تمكن الشعب الصيني مؤخرا من فرصة امكانية تحقيق حلم السفر الى القمر.حيث جاء الرئيس التنفيذي لاول شركة استكشاف الفضاء الخاصة في العالم من ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الى الصين مؤخرا لبيع التذكرة الثانية لـرحلة القمر الاولى بسعر150 مليون دولار للمليارديرات الصينين.

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة سياحة الفضاء المحدودة بهونغ كونغ التي تعتبر الوكيل الوحيد لشركة استكشاف الفضاء الامريكية في الصين: اننا نرحب بشراء المليارديرات الصينيين لشراء التذكرة الثانية لرحلة القمر بقيمة 10 مليار يوان حيث ان مشتري التذكرة يمكنه ان يصبح اول زائر لرحلة الفضاء مع الضيف الذي اشترى التذكرة الاولى بقيادة رائد الفضاء على متن مركبة الفضاء الروسية سويو في عام 2015 فتحقق حلم السفر الى القمر.

وشركة استكشاف الفضاء الامريكية باعت التذكرة الاولى لـرحلة القمر الاولى بسعرها 150 مليون دولار ومن المحتمل ان المشتري هو المخرج العالمي الشهير جيمس كاميرون.

تاسست شركة استكشاف الفضاء الامريكية في عام 1997 ومختصة في توفير فرصة السفر الى الفضاء للناس العاديين وتطور مركبة فضائية خاصة للسياحة بنشاط في السنوات الاخيرة باعتبارها شريك وكالة الفضاء الروسية. حققت السفر الى محطة الفضاء الدولية بنجاح ثماني مرات باستخدام المركبة الفضائية الروسية حتى الان ووصل سبعة اغنياء الى الفضاء ومنهم المهندس لمايكروسوفت تشارلز سيموني سافر الى محطة الفضاء الدولية مرتين.

ان قواعد الطيران لـرحلة القمر هي : استمرار الرحلة 15 يوما ذهابا وايابا. وكما هو مقررا سيركب السائحان مركبة الفضاء الروسية سويوز بقيادة طيار روسي لدخول الفضاء ثم يبقان في محطة الفضاء الدولية لمدة سبعة ايام ويقومان بالطيران حول القمر لمدة ثماني ايام الذي يبعد 100 كيلومتر عن سطح القمر بدون الهبوط على السطح من اجل ضمان السلامة. في رحلة العودة ستهبط المركبة الفضائية على سطح الارض مباشرة.

ومع ذلك يرى معظم الناس ان المليارديرات الصينين لا يرغبوا في شراء التذكرة. وبعض المحللين يعتقدون ان الصينيين لا يريدوا الكشف عن ثروتهم وينقصوا روح المغامرة بسبب تاثير الثقافة والتقاليد الصينية. والاختلافات الثقافية بين الشرق والغرب قد تؤدي الى استقبال بارد لهذا المشروع.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:31