بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية بيئة يقدم تنين البحر العشبي
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية بيئة يقدم تنين البحر العشبي

بيئة يقدم تنين البحر العشبي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تنين البحر العشبي هو من الكائنات المهددة بالانقراض وقد فرضت غرامات مالية على اصطياده وقد تصل قيمة هذه الغرامة على الشركات الى 55 الف دولار وتبلغ 11 الف دولار على الافراد بالاضافة الى السجن ثلاثة اشهر!
ويعيش تنين البحر العشبي في الساحل الجنوبي والغربي لاستراليا وكذلك حول تسمانيا، ويتواجد التنين في البحر في اعماق ما بين 3 الى 50 متر ، ويطلق عليه اسم التنين العشبي بسبب الزعانف التي تشبه الاعشاب على ظهره، والتي ويستخدمها في التمويه للتخفي من المفترسين.
وهذا التنين يتغذى  على القشريات وغيرها من العوالق البحرية ويعيش في اماكن الاحواض المرجانية عادة على عمق 10 امتار قرب الاعشاب المرجانية
يتكاثر هذا التنين في فصل الصيف وفيه يتم التزاوج ويقوم الذكر بدلاً من الانثى بحمل البيض الملقح تحت ذيله لمدة ثمانية اسابيع حتى يفقس خلال 6 ايام، وفي غضون فترة الـ 6 ايام ينتشر الصغار في مناطق واسعة لان تنين البحر يعيش بانعزال ولا يتواجد في مجموعات.

ويبلغ عدد صغار تنين البحر بعد الولادة 250 تنينا ولا يبقى منهم حياً الا 60% من هذا العدد (اي حوالي 150 تنين)، ويكون معدل طول الصغار عند الولادة حوالي 25 مليمتر ويصل هذا الطول بعد مرحلة الولادة الى ثلاثة اضعافه في غضون ثلاثة اسابيع، ويحتاج صغار التنين الى عامين للوصول الى مرحلة البلوغ.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:04