بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية بوينغ تعرض مساعدتها لبعثة إسرو
الارض والفضاء أبحاث علمية بوينغ تعرض مساعدتها لبعثة إسرو

بوينغ تعرض مساعدتها لبعثة إسرو

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

أفادت وكالة الأنباء الهندية يوم أمس الاثنين أن شركة الطيران الأميركية "بوينغ" حريصة على أن تكون جزءاً من برنامج منظمة البحوث الفضائية الهندية والتي تعرف بـ "إيسرو" للمهمّات الفضائية البشرية ، وذلك من خلال مساهمتها في المعرفة التكنولوجية.

وقال رئيس الفسم الدفاع والفضاء ببوينغ فيفك لال في حديثه لتايمز أوف إنديا أنّ بوينغ بدأت مناقشاتها مع منظمة الأبحاث الهندية الفضائية لتقديم دعمها لبرنامج الوكالة.

 

وأضاف: "من خلال إمكانيّاتنا في تصميم استكشاف الفضاء ، التنمية والتكامل ، نعتقد أننا قادرون على تقديم المساعدة القيّمة لبرنامج الهند الوطنية". 

وسوف يشمل برنامج الفضاء المأهول بناء مركبة لطاقم محطة الفضاء الدولية (اي اس اس) ، رحلة الى المحطة والعودة إلى الغلاف الجوي للأرض ما يعتبر الجانب الأكثر أهمية للمشروع.

وأضاف لال أنّ البرنامج سيفتح الباب للتعاون بين بوينغ وإسرو في مجالات النقل التجاري ، مضيفا أن الشركة تخطط لتقديم طلب رسمي الى وزارة الخارجية الأميركية في هذا الصدد.

تجدر الإشارة إلى أنّ المشروع سيتمّ تنفيذه على مرحلتين. في المرحلة الأولى ، سيتم الشروع بإطلاق طائرة بدون طيار في 2013-14 ، والمرحلة الثانية في 2014-15 ستكون مهمة من رجلين.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13