بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة بنك الدوحة و«اليونيسكو» يدشنان برنامج المدارس البيئية
نظام البيئي مواضيع متفرقة بنك الدوحة و«اليونيسكو» يدشنان برنامج المدارس البيئية

بنك الدوحة و«اليونيسكو» يدشنان برنامج المدارس البيئية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

بنك الدوحة و«اليونيسكو» يدشنان برنامج المدارس البيئية اطلق كل من بنك الدوحة ومنظمة اليونيسكو برنامج المدارس البيئية في قطر. ويهدف هذا البرنامج الى تشجيع الطلاب من مختلف المراحل التعليمية للمشاركة بفعالية في تنفيذ الممارسات البيئية الصحيحة والعمل على تقليل انبعاثات الكربون وزيادة الوعي البيئي. كما يهدف هذا البرنامج الى تنشئة الأطفال على ادراك وفهم أهمية التعايش مع الطبيعة حتى يشعروا بمسؤوليتهم نحو قضايا البيئة ويصبحوا أصدقاء لها ويُعد برنامج المدارس البيئية برنامج مكافآت فريدا ويحث المدارس على تبني مبادرات الاستدامة التي توفر فرصا عظيمة لاستكشاف المفاهيم البيئية المختلفة، والتي يمكن تنفيذها أو تطويرها أو تحسينها أو تعديلها من خلال المدارس البيئية.
وستُمنح المدارس الأعضاء في البرنامج النجوم البيئية للمشاريع التي تم تنفيذها في أربع فئات أساسية وهي الصحة البيئية، وادارة النفايات، وتوفير الطاقة، ومشاريع ادارة المياه. وتستطيع المدارس الحصول على مكافأة النيزك بمجرد اكمالها بنجاح مشروع واحد على الأقل في كل من الفئات الأربع. وسوف تتم مراجعة وتقييم كل المشاريع المنجزة من ق.بل لجنة المدارس البيئية التي تم تشكيلها لهذا الغرض والتي ستقوم أيضا بالاشراف على مراقبة التنفيذ الناجح للمشاريع. وسوف تتأهل المدرسة الفائزة للتعاون مع احدى المدارس البيئية الحالية أو مساعدة احدى المدارس المبتدئة في هذا البرنامج وانجاز مشروع مشترك سوياً.
وتماشياً مع هذه المبادرة أطلق كل من بنك الدوحة ومنظمة اليونيسكو الموقع الالكتروني الخاص بالمدارس البيئية www.ecoschools.com.qa سعياً منهم الى توفير وتسهيل أمور التسجيل، والاشراف، وعقد الندوات، وتقييم التقدم، وغيرها من الخدمات للمدارس المختلفة بالاضافة الى الجهات الأخرى. ويحتوي هذا الموقع على أربعة منافذ ألا وهي الطلاب، والمعلمون، والآباء، والقطاع الخاص.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها