بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء كواكب بعد 17 شهرا رواد الفضاء يعودون من رحلة محاكاة لكوكب المريخ
الارض والفضاء كواكب بعد 17 شهرا رواد الفضاء يعودون من رحلة محاكاة لكوكب المريخ

بعد 17 شهرا رواد الفضاء يعودون من رحلة محاكاة لكوكب المريخ

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

بعد 17 شهرا رواد الفضاء يعودون من رحلة محاكاة لكوكب المريخ : بعد  مرور خمسمائة وعشرين يوما قضاها في كوكب المريخ ، عاد طاقم دولي مكون من ستة رواد فضاء الى الارض، وفي جعبتهم الكثير من الصور والمعلومات توثق رحلة محاكاة الكوكب الاحمر، واكتشاف الكثير من اسراره , انها نهاية رحلة فضاء طويلة لستة رواد متطوعين، امضوا سنة ونصف السنة تقريبا  في محاكاة رحلة على المريخ ، وهم منعزلون داخل مركبة فضائية افتراضية بالقرب من موسكو.


و تجربة رحلة محاكاة كوكب المريخ ، والتي بدأت في الثالث من يونيو 2010 في المعهد الروسي للمشاكل الطبية البيولوجية في ضواحي موسكو، هدفت الى محاكاة مائتين وخمسين يوما تقريبا من الطيران لبلوغ المريخ، وشهر من التجارب على الكوكب الاحمر في فبراير، ورحلة العودة الى الارض. وعاش افراد الطاقم على حصص من الطعام مثل رواد الفضاء الحقيقيين، ونادرا ما كانوا يستحمون ويخضعون للرقابة على مدار الساعة ، كما كانوا يمارسون بعض الحصص الرياضية، ويستمتعون ببعض الالعاب الالكترونية والتواصل مع ذويهم من خلال البريد الالكتروني.

واثناء حالات الطوارئ كانقطاع التيار الكهربائي المفاجئ مثلا، ظل الطاقم من دون كهرباء ولا ماء ولا تهوية لمدة عشرين ساعة , الان وبعد انتهاء عزلة الفضاء يستمتع طاقم رحلة المريخ خمسمائة بأشعة شروق الشمس لاول مرة منذ سبعة عشرة شهرا، بعد عودتهم وضع المتطوعون الستة في عيادة طبية فضائية مختصة في موسكو لمدة اربعة ايام بهدف الخضوع لفحوص طبية، لان رواد الفضاء، وفق ما يقول المختصين يصبحون اكثر عرضة للاصابة بالامراض بعد فترة طويلة من الانعزال في الفضاء.

و الهدف من التجربة هو تقييم اثار العوامل التي سيتعايش معها رواد الفضاء يوما ما عندما يحطون على كوكب المريخ، لكنهم تعرضوا للكثير من الصعوبات، لذلك يخضعون لفحوص طبية بهدف قياس مدى قدرة الانسان على تحمل رحلة عملية الى الكوكب الاحمر.



 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:20