بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية بعثة وايز تستمر في رصد الأجسام في نظامنا الشمسي
الارض والفضاء بعثات فضائية بعثة وايز تستمر في رصد الأجسام في نظامنا الشمسي

بعثة وايز تستمر في رصد الأجسام في نظامنا الشمسي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

بعد الانتهاء من مهمتها الأساسية لرسم خارطة سماء الأشعة تحت الحمراء، وصلت وكالة ناسا على نطاق ومجال المسح بالأشعة تحت الحمراء

أو وايز، حسب المتوقع إلى نهاية المنطقة المتجمدة. وعلى الرغم من أن وايز قد تعرضت للمتاعب إلا أن ناسا قررت أن البعثة ستبقى مستمرة. وايز ستركز الآن على جيراننا أي الكويكبات والمذنبات التي تسافر مع كواكب نظامنا الشمسي حول الشمس.

قال ايمي مانزر من مختبر ناسا وهو الباحث الرئيسي في المرحلة الجديدة من البعثة : "اثنان من بين أجهزتنا الأربعة التي نستعملها للكشف بالأشعة تحت الحمراء يمكن أن تعمل حتى في درجات الحرارة المرتفعة، حتى نتمكن من استخدام هذه الاجهزة لمواصلة مطاردة الكويكبات والمذنبات". وقد تغير إسم البعثة الآن وتعرف باسم نيو وايز. وتتخذ اسمها من اختصار لكائن بالقرب من الأرض، والأجسام القريبة من الأرض و وايز. الكريوجين هو المبرد الذي استخدم لصنع أجهزة الكشف.

أطلقت وايز في 14 ديسمبر 2009 ، من محطة فاندنبرج الجوية في كاليفورنيا على متن مركبة الاطلاق دلتا الثاني. لديها تلسكوب الأشعة تحت الحمراء 40 سنتيمترا (16 إنش) يستطيع مسح السماء من مدار الأرض حتى القطبين. وقد التقطت بالفعل أكثر من 1.8 مليون صور ضمن أربع موجات من الأشعة تحت الحمراء. حاليا، وقد غطت الدراسة السماء بنحو مرة ونصف المرة، وأنتجت نشرة واسعة تحتوي على مئات الملايين من الكائنات، من الكويكبات القريبة من الأرض لتبريد نجوم تسمى "الأقزام البنية" ، إلى المجرات.

حتى الآن ، اكتشفت وايز 19 نوع من المذنبات وأكثر من 33500 من الكويكبات، بما في ذلك 120 من الأجسام القريبة من الأرض، والتي هي تلك الهيئات مع المدارات التي تمر قريبة نسبيا لمسار الأرض حول الشمس. ويتوقع المزيد من الاكتشافات حول الكائنات خارج نظامنا الشمسي ، مثل الأقزام البنية والمجرات المضيئة.

بعثة نيو وايز ستكمل الدراسة في النظام الشمسي والانتهاء من المسح الثاني من بقية السماء في درجة الحرارة أكثر دفئا وهي 203 درجة مئوية تحت الصفر حوالي (334 درجة فهرنهايت تحت الصفر). وسوف يتم تمديد الاستطلاع الأخير إلى 1-4 أشهر ، وهذا يتوقف على النتائج في وقت مبكر

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:30