بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية
الارض والفضاء بعثات فضائية

دعوة متجددة لمنافسة الولايات المتحدة بسوق الرحلات الفضائية

فرقة المهام الفضائية التنافسية، واندماج المحافظين الماليين وقادة السوق الحرة، كشفت عن استراتيجيتها لإنشاء سوق حرة متنافسة لرحلات الفضاء وخدمات الفضاء التي تمكن البلد من استعادة الخيال والابتكار لبرنامج الفضاء الأميركي وتعزز روح المبادرة الجديدة في مجال اقتصاد الفضاء. واليوم كشفت الفرقة عن استراتيجيتها والمبادئ الأساسية في مؤتمر صحفي في غرفة الاستماع للجنة العلوم والفضاء، والتكنولوجيا.



وأشار عضو الكونغرس المتقاعد والرئيس السابق للجنة العلوم في مجلس النواب روبرت والكر "إن اقتصاد الفضاء أصبح الآن الحدود العظيمة المقبلة للتوسع الاقتصادي وزعامة الولايات المتحدة، وإذا كنا نريد حقا فوز المستقبل ،' لا يمكننا التخلي عن التزامنا لاستكشاف الفضاء ورحلات الفضاء المأهولة. أسرع طريق للفضاء ليس من خلال موسكو، ولكن من خلال رجل الأعمال الأميركي ".
في السنوات الأخيرة، وبين التقاعد المقرر منذ فترة طويلة من مكوك الفضاء وناسا واضطراب  برنامج صاروخ آريس، الولايات المتحدة تعتمد بشكل متزايد على متن سويوز الروسية لنقل من وإلى محطة الفضاء الدولية تكلف دافعي الضرائب مئات الملايين من الدولارات على مدى السنوات القليلة المقبلة فقط.
بدلا من تمويل برنامج الفضاء الروسي، يمكن أن تخلق الولايات المتحدة فرص العمل في الداخل من خلال الاعتماد بدلا من ذلك على الصناعة الأميركية في الفضاء الخاص. اعتماد أميركا على البرنامج الروسي  تعقد سياستنا الخارجية ونحن نسعى للحد من الروس خلال مساعدة خصوم الولايات المتحدة في تطوير الأسلحة النووية وتكنولوجيا الصواريخ.
وقال راند سيمبارج، رئيس فرقة العمل التنافسية الفضائية ،  "أميركا لا تستطيع ببساطة الجلوس في مقعد الراكب، ونتوقع القيادة، نحن بحاجة الى السفينة الرائدة، ونحن بحاجة لقيادة الطريق."

وطبقا لفرقة العمل، والسوق المفتوحة والحرة على حد سواء النقل الفضائي وخدمات الوقود المبتكرة وانخفاض التكاليف وخلق فرص العمل. كانت التوصيات إلى المؤتمر ما يلي :
- تسريع الجهود لتحفيز الصناعة الأمريكية الجديدة ونظام الطاقم التنافسي الى المدار الأرضي المنخفض؛
- انفتاح جزء الولايات المتحدة من محطة الفضاء الدولية إلى أقصى استغلال اقتصادي محتمل من جانب القطاع الخاص في الولايات المتحدة؛
- الاستفادة من السعر الثابت، بالدفع مقابل أداء العقود لمكافأة الاستثمار الخاص والابتكار في مجال التنقيب عن الإنسان ومشاريع الرحلات الفضائية؛
-  والحد بشكل كبير من تكاليف برامج ناسا في حين تفتح فرص تجارية جديدة للعمل خاصة في الفضاء.
على افتراض خاطئ في إدارة برنامج الفضاء الأميركي، ووفقا لقادة فرقة العمل، غير أن مركزية خمس وعشر سنوات من خلال خطط العقود بنظام التكلفة زائد للمقاولين المحدد هو الطريقة الأكثر فعالية على الابتكار والتنافس مع مجتمع الفضاء العالمي. وفي حين زادت قوة العمل بإقرار هذا النهج الذي  يعمل لحساب برنامج أبولو، فإنهم يشيرون إلى النجاحات التي تحققت مؤخرا والابتكار في مجال النقل الفضائي التجاري، والمنافسة الدولية والقيود المفروضة على التمويل الحكومي كحافز لنهج جديد للامركزية والأعمال الحرة.
وقال سيمبارج، "ينبغي للحكومات إنشاء إطار للصناعة الأميركية وليحقق الأفراد آمالاهم  وأحلامهم، والفضاء يجب أن لا يكون مستثنى. بواسطة فتح مساحة تصل إلى الشعب الأمريكي ومؤسساتها، يمكن لناسا أن تشعل الاقتصاد والتكنولوجيا، ونهضة الابتكار، والولايات المتحدة سوف تستعيد مكانتها الحقيقية والرائدة عالميا في مجال الفضاء ".

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:35

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 203

ديسكفري ينطلق بآخر رحلاته الفضائية

انطلق مكوك الفضاء الأمريكي "ديسكفري"،فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)فجر الجمعة إلى الفضاء الخارجي في آخر رحلة له، منهياً ثلاثة عقود من الرحلات الفضائية، وفقاً لما ذكرته وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:38

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 216

ديسكفري ينفصل بنجاح عن المحطة الدولية

انفصل مكوك "ديسكفري" الأمريكي الأثنين بنجاح عن محطة الفضاء الدولية، مختتماً بذلك زيارة استغرقت 9 أيام.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:44

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 235

ذكرى اول رحلة فضائية

يحتفل العالم ، وروسيا خصوصا ،  في الثاني عشر من ابريل نيسان بعيد الفضاء الذي بات مناسبة رسمية بعد ان اقترحت الامم المتحدة جعله يوما عالميا.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:06

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 262

المزيد من المقالات...