بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية
الارض والفضاء بعثات فضائية

تفشل كوريا الشمالية في إطلاق صاروخ إلى الفضاء

أطلقت كوريا الشمالية صباح أمس صاروخا انفجر في الجو وسقط في البحر بعيد انطلاقه، وهو عمل أدانته الدول الغربية ومجلس الأمن الدولي أقرت بيونج يانج بفشل إطلاق الصاروخ مما حال دون وضع القمر الصناعي في المدار. وأعلنت وكالة الأنباء الرسمية أن  الجمهورية الشعبية الديموقراطية في كوريا الشمالية أطلقت القمر كوانج ميونج سونج-3 عند الساعة 07:38:55 أمس إلا أن القمر فشل في الدخول في المدار . وأضافت الوكالة أن  العلماء والتقنيين والخبراء يقومون بدرس أسباب الفشل .

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:06

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 253

تقرر روسيا إرسال فريقا من رواد الفضاء إلى القمر

قررت روسيا إرسال فريق من رواد الفضاء إلى القمر بعد 60 عام على انتهاء السباق الأميركي السوفييتي لغزو الفضاء وستقوم المركبة الفضائية برحلة حول القمر ، ثم إنزال رواد فضاء على سطحه وإعادتهم إلى الأرض بحلول  2030، كما أكدت وثيقة إستراتيجية مسربة لوكالة الفضاء الروسية  روسكوزموس .

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:09

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 241

تكريم 35 طالبا عائدين من ناسا بعد استكمالهم التدريب العملي

أقامت ثانويات التكنولوجيا التطبيقية حفلا لتكريم 35 مواطنا من طلابها الذين عادوا ، مؤخرا ، من بعثة تدريبية متطورة في مدرسة الفضاء التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا في هيوستن بولاية تكساس ، استكملوا خلالها برنامج التدريب العملي في مجالات علوم الفضاء الذي أقامته ناسا ، حيث تدرب الطلبة على برامج المحاكاة لآلية إرسال المركبات إلى كوكب المريخ، وعملية إطلاق وهبوط المكوك والتحامه بالمحطة الفضائية ، كما تعرفوا إلى تجربة إطلاق المركبة روفر إلى الفضاء ، إضافة إلى التجارب والعمليات المتعلقة بانعدام الجاذبية وكيفية التعامل معها وغيرها من العمليات الفضائية المتخصصة .

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:01

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 304

تلتحم مركبة شحن اوروبية بالمحطة الفضائية الدولية

قال مسؤولون بوكالة الفضاء الاوروبية ان مركبة امدادات فضائية اوروبية غير مأهولة تبلغ حمولتها أكثر من ستة اطنان التحمت بالمحطة الفضائية الدولية يوم أمس واضاف المسؤولون أن التحام مركبة النقل الالية  ايه.تي.في وهي الثالثة التي ترسلها اوروبا  بالمحطة الفضائية الدولية كان سلسا وتم دون أي تدخل من رواد الفضاء الموجودين على متن المحطة.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:09

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 244

المزيد من المقالات...