بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية
الارض والفضاء بعثات فضائية

تثبيت المركبة الفضائية في الفضاء

تثبيت المركبة الفضائية في الفضاء

 

يتم اطلاق المركبة الفضائية الى الفضاء بواسطة صاروخ , تحتا ج المركبة الفضائية الى

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:35

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 256

تحاول مجددا امريكا صياغة مدونة سلوك لانشطة الفضاء

تحاول مجددا امريكا  صياغة مدونة سلوك لانشطة الفضاء

 

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:17

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 220

تحديد أوروبا لإطلاق سفينة الشحن التاريخية مع الروبوت

تستعد سفينة شحن الروبوت إلى الانفجار في سماء يوم الثلاثاء في برنامج الفضاء في أوروبا التي ستجعل أيضا رصيده في  الاطلاق إلى  200 خطوة تاريخية.




صممت لتزويد المحطة البشرية في المدار، يوهانس كيبلر سيرفع وفاق آريان 5 فائقة الصواريخ من كورو ، غيانا الفرنسية. ومن المقرر اطلاق المكوك مبدئيا  لـ2208  بتوقيت جرينتش.

وهناك مهمة ناجحة سوف تعزز الحال بالنسبة للعلماء الذين يريدون المركبة أن تكون نموذجا من المركبات الفضائية المأهولة، وتضع وكالة الفضاء الأوروبية على قدم المساواة مع الولايات المتحدة وروسيا والصين.

مع ما يزيد من أكثر من 20 طن، فالحمولة هي أكبر من أي وقت مضى أخذت من قبل وكالة الفضاء الاوروبية (ايسا).

إنه وحش مقارنة مع هذا القمر الصناعي التجريبي 1.6 طن التي بدأت في عام 1979 من قبل آريان 1 ، تريل بليزر قلم رصاص رقيقة في مجال استكشاف وكالة الفضاء الأوروبية للفضاء.

ومن المقرر ان سفينة التموين من دون طيار للتنقل بواسطة ستارلايت نحو محطة الفضاء الدولية (اي اس اس) ومعها قفص الاتهام تلقائيا، وهو انجاز لا مثيل لها من الدقة من قبل أي قوة فضائية أخرى.

وأوضح مدير بعثة كريس كابيل: "سوف نعمل بسرعة نحو 28000 كيلومترا (17500 ميلا) في الساعة ونهجنا سيكون في سبعة سم (2.8  بوصة) في الثانية ، على الرغم من ذلك فنحن نتحرك في هذه السرعة العالية، ونحن سوف نقترب حقا من محطة الفضاء الدولية بلطف جدا ".

ويوهانس كيبلر هو ثاني من خمس سيارات النقل الآلي (اتفس) إلى أن تبني وكالة الفضاء الأوروبية محطة الفضاء الدولية.

النموذج الأول للمركبة ، جول فيرن، قامت بمهمة لا تشوبها شائبة في عام 2008 ، إسكات أولئك الذين توقعوا عرض الالعاب النارية المكلفة أو الاصطدام المميتة مع محطة الفضاء الدولية.

اذا سارت الامور بشكل جيد، تخلفها سيلتحم مع المحطة الفضائية الدولية في 23 فبراير وعلى متنها 7.1 طن من الوقود، والبضائع الجافة، والأكسجين، والتجربة العلمية، أكثر من ثلاثة أضعاف وتقدم سفينة الامدادات بالحمولة الروسية.
وتقول وكالة الفضاء الأوروبية أنه لن يجلب الماء، وطاقم المحطة الفضائية الدولية السادسة لديها بالفعل الكثير من الاشياء الثمينة.
وعندئذ ستستخدم كغرفة للغيار والتخزين، وتخفيف الشروط المزدحمة لطاقم المحطة الفضائية الدولية، والإطفاء على متن الطائرة في زيادة ارتفاع المحطة في ست خطوات.

محطة الفضاء الدولية في مدار منخفض، ولكن يفقد الارتفاع لأنه مجذوب من الغلاف الجوي للأرض. وهو حاليا في حوالي 360 كيلومترا (225 ميلا)، ويحتاج إلى دعم نحو 400 كيلومترا (250 ميلا).

في 4 يونيو، فإن يوهانس كيبلر لادن سوف ينفصل مع النفايات والقمامة البشرية والأجهزة غير المرغوب فيها، ثم تنتقل إلى الهبوط الانتحارية، وتحرق أكثر من منطقة جنوب المحيط الهادئ.

واضاف اوليفييه دو لا بوردوناية (مدير برنامج 2 مركبة استريوم في النقل الفضائي): "في المركبة، هناك عناصر تكنولوجية التي هي على ما يرام تماما لنقل رواد الفضاء".

"نظام رسو السفن ونظام الدفع على وجه الخصوص تلبي جميع معايير السلامة للرحلة المأهولة، ولكن لنقل الطاقم، تحتاج في مجموعها أكثر بكثير، لا سيما مركبة فضائية قادرة على التفاوض مع الإدخال من جديد."

وقد تم اتخاذ الخطوة الأولى نحو هذا مع دراسة لمركبة فضاء تجريبية الذي سيحمل عودة الصكوك إلى الأرض على انها اختبار للبقاء.

وأصبح يوهانس كبلر يدعى بعدها عالم الرياضيات الألماني العظيم في القرنين 16 و 17 الذي يحسب أول حركة الأجرام الكوكبية في مدارات بيضاوية، مما يمهد الطريق لنظريات اسحق نيوتن في الجاذبية.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:35

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 304

تختار وكالة الفضاء الروسية رواد فضاء جدد

أعلنت وكالة الفضاء الروسية عن فتح باب التسجيل لكل من يرغب في الانضمام لبرنامج اختيار رواد فضاء.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:04

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 266

المزيد من المقالات...