بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية
الارض والفضاء بعثات فضائية

القمر الصناعي الالماني روسات يسقط هذا الشهر على الارض

القمر الصناعي الالماني روسات يسقط هذا الشهر على الارض

 

يترقب الفلكيون خلال الاسبوع الثالث من الشهر الجاري سقوط القمرالصناعي الالماني روسات على الارض وجاء سقوط روسات بعد اقل من شهر واحد من سقوط القمر الصناعي يوارس التابع لوكالة ناسا وصرح المهندس محمد عودة المدير للمشروع الاسلامي لرصد الاهلة موضحا ان الوقت ما زال مبكرا لمعرفة موعد سقوط القمر روسات بدقة الا انه ومن المتوقع ان يكون في الاسبوع الثالث من شهر تشرين الاول الجاري .

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:26

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 269

القمر الصناعي الصيني التاسع

القمر الصناعي الصيني التاسع

قامت الصين باطلاق القمر الصناعي التاسع بنجاح الى الفضاء اليوم الاربعاء، بتوقيت بكين، والذى يعتبر جزءا من شبكتها الخاصة للملاحة الفضائية والرصد المعروفة باسم  بيدو  او نظام البوصلة.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:33

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 265

القمر الصناعي الياه سات يستقر في مداره

القمر الصناعي الياه سات يستقر في مداره

تمكن أول قمر صناعي تطلقه أبوظبي


و هو القمر الصناعي الياه سات من الاستقرار إلى الفضاء الخارجي في مداره الخميس الماضي، ليتمكن من الدخول مرحلة اختبار جاهزية التشغيل التي تستمر بين 6 إلى 8 أسابيع، وفق ما قالة جاسم الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة الياه سات المطلقة للقمر الصناعي الياه سات.
ووصل قمر Y1A إلى مداره على درجة 52,5 شرقاً، ومن المتوقع أن يبدأ مرحلة التشغيل لخدمة الأغراض العسكرية والتجارية في يونيو المقبل وأشار الزعابي أن بعض الاختبارات ستتم عن طريق فريق القمر الصناعي الياه سات بالتعاون مع مصنعي القمر الصناعي الياه سات.
وسيتم اختبار القمر الصناعي الياه سات، الذي انطلق في 23 أبريل الماضي، من حيث التشغيل والتأكد أن الخصائص الفنية على القمر الصناعي الياه سات تخدم المتطلبات التشغيلية من ناحية التحكم بالقمر الصناعي الياه سات أو من ناحية المستخدمين الذين تم التعاقد معهم.
وبعد وصول القمر الصناعي الياه سات الى مداره، يتم التحكم به من محطة التحكم والمراقبة التابعة لشركة الياه سات في منطقة الفلاح بأبوظبي، من قبل فريق هندسي متخصص من المواطنين الإماراتيين.
ويوجد 100 موظف يعملون الان في قاعدة الياه سات ، 50 بالمائة منهم مواطنون يشرفون على متابعة حركة قمر  الياه سات وتشغيله.




تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:40

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 347

القمر الصناعي جلوري يفشل بالوصول الى مدارة

أشارت ادارة الطيران والفضاء  ناسا  الامريكية يوم الجمعة ان صاروخا يحمل القمر الصناعي جلوري ايرث أطلق يوم الجمعة لكنه فشل في وضع القمر في مداره ليسقط الاثنان في المحيط الاطلسي,وقالت أن غطاء الحماية للصاروخ وهو من نوع توروس اكس ال لم ينفصل حسب ما كان مخططا بعد ثلاث دقائق من الاطلاق  , وبعد عدم انفصال الغطاء كان الصاروخ ثقيلا لدرجة منعته من ايصال القمر الى مداره

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:50

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 270

المزيد من المقالات...