بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب طرائف بسكويت اوريو يحتفل بمرور مئة عام على بدء انتاجه مع ملايين من محبيه عبر العالم
غرائب طرائف بسكويت اوريو يحتفل بمرور مئة عام على بدء انتاجه مع ملايين من محبيه عبر العالم

بسكويت اوريو يحتفل بمرور مئة عام على بدء انتاجه مع ملايين من محبيه عبر العالم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


هو من الناحية التقنية ساندويتش من البسكويت بالشوكولا مصنوع من السكر والدقيق والزيت وشراب الذرة.. والشوكولا بطبيعة الحال الا ان بسكويت اوريو  الذي يحتفل بمرور 100 عام على بدء انتاجه هو رمز اميركي والبسكويت الاكثر مبيعا في البلاد مع محبين في العالم باسره.

للاحتفال بهذا البسكويت الدائري المزدوج الاسود اللون الذي تتوسطه طبقة من الكريما البيضاء حصلت تجمعات عفوية في 7 مدن اميركية من بينها لوس انجلس فيما اطلقت العاب نارية في شنغهاي ونظمت حفلات اعياد ميلاد في السعودية ووزع البسكويت في فنزويلا.

ويباع بسكويت اوريو وهو من انتاج مجموعة كرافت الاميركية العملاقة في اكثر من 100 بلد. ويدر اكثر من مليار ونصف المليار دولار سنويا على شركة كرافت احد اكبر مجموعات الصناعات الغذائية في العالم.

واساسا كان يصنع هذا البسكويت في افران مصنع نابيسكو في منطقة تشيلسي في نيويورك ويباع في متجر للحلويات في هوبكون في نيوجيرسي على الضفة المقابلة من نهر هادسن. وكان يومها اكبر حجما ويبلغ سعر نصف الكيلوغرام منه 30 سنتا اي ما يوازي 6,69 دولارات راهنا. وقد لاقى رواجا سريعا جدا.

والمجموعة توسعت مع كريما بالحامض في عشرينات القرن الماضي فيما تتوافر راهنا نماذج مصغرة منه بزبدة الفستق واخرى بـ 3 طبقات. وقد صدرت نسخة محدودة تتوافر لمدة 6 اسابيع بمناسبة هذه المئوية.

وبات الان لبسكويت اوريو كتب طبخ واقداح والعاب وكتب للاطفال ودمى باربي وكيس للتبضع اوريو فضلا عن المثلجات بالاوريو من ماركة بن اند جيريز.

وفي فترة مطالبة السود بحقوقهم كان اطلاق اسم اوريو على احد السود اي بمعنى انه اسود من الخارج وابيض من الداخل يعتبر اهانة على ما قال المؤرخ جيرالد تومسون المتخصص في البسويكت العام 1991.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 16 أيار/مايو 2012 11:40