بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة برنامج «داو» حماية البيئة البحرية يجمع 1.3 طن من النفايات
نظام البيئي مواضيع متفرقة برنامج «داو» حماية البيئة البحرية يجمع 1.3 طن من النفايات

برنامج «داو» حماية البيئة البحرية يجمع 1.3 طن من النفايات

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان برنامج داو لحماية البيئة - Protection of the environment البحرية قد  قام بتجميع 1300 كلغ (1.3 طن) من الشواطئ والسواحل والتي تمتد مساحتها إلى 64000 متر مربع خلال 3 أشهر. و 97 من المتطوعين وأعضاء من مختلف المنظمات البيئية وغير الربحية والتعليمية قد شاركوا في حملة التنظيف، سعيا للمحافظة على الموائل الطبيعية والحياة البحرية.
وبرنامج داو لحماية البيئة - Protection of the environment البحرية هو برنامج متواصل لمدة عام قدمته شركة داو للكيماويات وen.v تحت مجموعة برنامج «اليال» أول مبادرة وطنية في الكويت التي تسعى لتوظيف جميع فصائل المجتمع الكويتي لحماية النظام الإيكولوجي في الكويت.


وقد أقيم الإطلاق الرسمي للبرنامج في شاطئ الصليبخات أخيرا، حيث حضر الافتتاح المدير العام لشركة داو للكيماويات في الكويت جمال العتال. و 33 من المتطوعين في عملية التنظيف قد شاركوا وجمعوا أكثر من 280 كلغ من النفايات التي تشمل المعادن، والبلاستيك، والأوراق،  والنفايات المتنوعة لإعادة التدوير - Recycling. وقام برنامج داو لحماية البيئة - Protection of the environment البحرية بتعزيز جهودهم من خلال تنظيم 6 حملات تنظيف إضافية، والتي أجريت من 1 أبريل إلى 11 يونيو 2011.
وقام المتطوعون وأعضاء من مختلف المنظمات غير الربحية مثل فريق الغوص الكويتي وClimate Change Project وشركة الهدف الأخضر (GTC)، وجمعية الهلال الأحمر الكويتية (KRCS)، وSpread The Passion، وK'SPATH بالاشتراك في حملات تجميع النفايات البرية والبحرية على شاطئ الدوحة وجزيرة أم المرادم.
وتماشيا مع الجهود المتواصلة لحماية الحياة البرية والبحرية، قام برنامج «داو» لحماية البيئة - Protection of the environment البحرية بتشجيع الشباب على الانضمام من خلال المعارض المحلية والمنتديات التجارية، والتي تشمل معرض «كويتي وأفتخر»، ومعرض الشهر البيئي بالكويت، ومعرض الكويت للطاقة والماء والكهرباء 2011، والمعرض المهني في كلية البنات في جامعة الكويت. وتم تسجيل المتطوعين الحاضرين في المعارض لمنحهم فرص المشاركة في حملات التنظيف المقبلة.

وكجزء من جهود برنامج داو لحماية البيئة - Protection of the environment البحرية لحماية واستعادة النظام الإيكولوجي البحري في شواطئ وجزر الكويت، تم تنظيم ثلاث حملات تنظيف من المقرر تنفيذها حتى آخر شهر ديسمبر 2011. تجري حاليا التعاون مع الجهات الوزارية الرئيسية لتنسيق عمليات التنظيف الكبيرة، وتركيب لافتات ومرافق إدارة النفايات، بالإضافة إلى توفير نتائج أبحاث إضافية على البيئة البحرية الكويتية.

ويطمح برنامج «اليال» في العمل مع الجماعات التطوعية، والمنظمات غير الربحية والشركات والوكالات الحكومية والمؤسسات التعليمية ووسائل الإعلام المحلية في جهودها للحفاظ على البيئة الساحلية في الكويت من خلال تدابير وقائية وتفاعلية مثل حملات التنظيف، والمبادرات التعليمية، والدعوة البيئةة. وتم تطوير برنامج داو لحماية البيئة - Protection of the environment البحرية بالمشاركة مع K'SPATH (الجمعية الكويتية لحماية الحيوانات وبيئاتها)، كشريك لتنفيذ المشروع.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها