بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية برغم الأزمة المالية... روسيا تنشىء مطار فضائي جديد
الارض والفضاء أبحاث علمية برغم الأزمة المالية... روسيا تنشىء مطار فضائي جديد

برغم الأزمة المالية... روسيا تنشىء مطار فضائي جديد

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت أنّ بلاده سوف تطلق بعثاتها الفضائية المسيّرة من قبل روّاد الفضاء من مطار فضائي جديد في شرق البلاد الأقصى عام 2018.
وذكرت وكالة أنباء نوفوستي الرسمية أنّ بوتين زار بلدة فوستوتشني مدشّناً موقع المطار الفضائي الجدبد ، وذلك في إطار جولته التى استمرت اسبوعاً في شرق البلاد الأقصى.

يأتي هذا في وقت اعترف فيه بوتين أمس الجمعة بأنّ بلاده لم تتعاف بعد من الأزمة الاقتصادية العالمية ن وأنّ الحكومة ستواصل اتّخاذ التدابير الضرورية بهدف التصدّي لتأثيراتها السلبية التي لا زالت تصيب المجتمع الروسي في الصميم.

وأشار بوتين إلى أنّ المرحلة الأوّلية من المشروع ستمتدّ على 3 سنوات وستركز على إنشاء مدرج خاص بوسعه استقبال طائرات النقل الثقيلة من طراز "روسلان" ، الأمر الذي سيزيد من القدرات العملياتية لمقرّ المشروع.

وأضاف رئيس الحكومة الروسية في حديثه للتلفزيون الروسي الرسمي أنّ المركز الجديد ، الواقع على بعد حوالي 3600 ميلا (5800 كم) شرق موسكو ، سيستضيف المركبة الفضائية المأهولة المزمع إطلاقها بداية عام 2018. هذا وتستخدم روسيا حاليّاً قاعدة بايكونور الفضائية السوفياتية الصنع في كازاخستان لجميع البعثات الفضائية المأهولة وعمليات الاطلاق التجارية الأخرى ، فضلاً عن مركز آخر في شمال روسيا لاطلاق القمر الصناعي العسكري.

وأكّد بوتين على حاجة بلاده الاستيراتيجية بأن يكون لها مطار فضائي خاص بها.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13