بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب صور مميزة برج في دبي طوابقه تدور حول نفسها
غرائب صور مميزة برج في دبي طوابقه تدور حول نفسها

برج في دبي طوابقه تدور حول نفسها

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان مدينة دبي ستحتضن ناطحة سحاب فريدة من نوعها ويصل ارتفاعها الى 250 مترا تتالف من طوابق دوارة ومنفصلة عن بعضها البعض ما يمكنها في الدوران بصورة مستقلة. وناطحة السحاب الاماراتية تستمد طاقتها من الشمس والرياح.

وقد خطط لهذا المشروع الذهبي بايطاليا بالتحديد في مدينة فلورانس. وستتالف ناطحة السحاب من 59 طابقا دوار بشكل مستقل  سيحوي كل واحد منه شقة.

وكل طابق سيدور حول نفسه افقيا بسرعة بطيئة جدا كي لا يسبب الازعاج لمن يقيم داخله الذي لن يشعر بالحركة الدائرية وسيتمتع برؤية شروق الشمس من غرفة النوم كي يتلذذ بوجبة العشاء مسبحا رب العالمين امام غروبها.

كما ان توليد الطاقة الكهربائية التي تحتاج اليها ناطحة السحاب ستتم عن طريق مجموعة من المراوح سيجري تثبيتها في المساحات الفارغة بين الطوابق. وهذه المراوح ستستغل  قوة الرياح وكانها طواحين هوائية. علاوة على ذلك سيولد كل طابق من ناطحة السحاب الطاقة بدوره عن طريق دورانه بفضل قوة الريح.

وسيتم تركيب الالواح الشمسية على سقوف كل طابق لتحويل اشعة الشمس الى طاقة كهربائية. لذا لن تولد ناطحة السحاب الاماراتية الطاقة التي تحتاجها فحسب انما ستبيع الكهرباء الى مؤسسات الطاقة المحلية.
ويقدر الخبراء الايطاليون بان ناطحة السحاب ستجهز تلك المؤسسات بنحو 190 كيلوواط من الطاقة سنويا التي تصل قيمتها السوقية الى اكثر من 7 ملايين يورو.

وناطحة السحاب هذه تعد  الدوارة بالكامل الاولى من نوعها في العالم. كما يتمتع هيكل المبنى بدرجة عالية من المقاومة والمرونة ما يجعلها مقاومة للزلازل. وسيكتمل بناؤها بعد سنتين ونصف السنة تقريبا. وستصل كلفة البناء الى نحو 500 مليون دولار. وستبنى نواة ناطحة السحاب من الاسمنت المسلح.

والطوابق جاهزة وستركب فوق بعضها البعض بصورة ميكانيكية بما فيها التجهيزات الكهربائية الداخلية وانابيب المياه. هكذا يمكن تجميع كل طابق على حدة في غضون ايام معدودة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:53