بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب طرائف برادلي البريطاني ممنوع من الضحك بامر الاطباء
غرائب طرائف برادلي البريطاني ممنوع من الضحك بامر الاطباء

برادلي البريطاني ممنوع من الضحك بامر الاطباء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علم موقعنا موقع بيئة ان الاطباء امروا صبيا مصابا بمرض قلب نادر الا يستغرق في الضحك حتى لا يفقد حياته. والصبي برادلي بيرهاوس يعاني  من سرعة ضربات القلب بصورة خطيرة مما حدا بالاطباء الى مطالبته بالتزام الهدوء والسكينة لكي تظل نبضات قلبه في معدلها الطبيعي.

ولاجل هذا فقد توقف ذلك الصبي الشجاع البالغ من العمر 7 سنوات عن اللعب والركض بينما تم تحذير امه بان تحرص كل الحرص على الا يكثر من الضحك في حالة ارتفاع معدل ضربات قلبه بصورة غير طبيعية لئلا يفضي ذلك الى الموت المفاجئ.

وتشتمل قائمة الممنوعات حرمان برادلي من اللعب والمرح خارج المنزل مع شقيقيه جاك 14 عاما ودالتون 12 عاما وشقيقته ماديسون التي تصغره بعام.

وقد تم تشخيص حالة برادلي بانه مصاب باسراع خفق القلب البطيني اثر سقوطه وانهياره في وقت مبكر من العام. وتعني هذه الحالة النادرة في اوساط الاطفال ان معدل خفقان قلب الطفل يتراوح بين 120 و200 ضربة في الدقيقة وذلك بما يعادل على اقل تقدير ضعف سرعة خفقان قلب الشخص العادي.

يعزى تسارع خفق القلب البطيني الى اختلال الاشارات الكهربائية في الغرفتين السفليين للقلب والمعروفتين باسم البطينين  مما يؤدي الى انقباض البطينين وانبساطهما بوتيرة اسرع من المعدل الطبيعي.

وهذا يؤدي بدوره الى ان يضخ القلب الدم بمزيد من السرعة بينما لا يكون لدى البطينين ما يكفي من وقت للامتلاء بالدم بصورة سليمة  الامر الذي يمكن ان يفضي الى آلام الصدر والنعاس ونوبات الاغماء وفقدان الوعي.

يمكن تصحيح ذلك بالاقراص الدوائية او بعملية جراحية بيد انه اثبت انه يمكن ان يكون مميتا في بعض الحالات لدى الاطفال. وفي حالة تفاقم الحالة واستفحالها فان القلب قد يدخل في حالة انقباض عضلي في البطين حيث يتوقف الدماغ والعضلات عن استقبال الدم من القلب.

يشار الى ان برادلي وهو من هدرسفيلد في وست يوركس بريطانيا سيخضع لكشف طبي اولي قبل ان يقرر الاطباء الاجراء الذي يلزم اتخاذه. اما امه طوني بيرهاوس البالغة من العمر 34 عاما فقد قالت انه انهار فتم نقله الى المستشفى على وجه السرعة بعد ان كان يسرح ويمرح مع شقيقه.

وتقول الام انه ذات يوم كان يلعب مع اخيه دالتون في الحقل بالقرب من المنزل عندما سقط ارضا. وكان دالتون يعتقد انه سقط وارتطم راسه بالارض فساعده على النهوض ثم غفلا راجعين سويا الى المطبخ. وعندها كان برادلي يئن من الالم ثم اصبح مريضا بشدة فهرع به زوجي سايمون الى قسم الطوارئ والحوادث حيث اعتقد الاطباء في بادئ الامر ان هنالك رجفانا في قلبه. لم يكتشف الاطباء انه مصاب باسراع خفق القلب البطيني الا بعد ان اخضعوه للمزيد من الفحص والكشف الطبي.

وبناء على اوامر الاطباء اضحى لزاما على برادلي ان يمكث في البيت ملازما جهاز البلاي ستيشن بدلا عن الجري خارج المنزل. وقد تحدثت امه فقالت في الوقت الحالي لا يمكنه اداء اي تمارين رياضية وانما يكتفي بالجلوس في الخارج عندما تكون هنالك حصة تربية بدنية كما انه ليس بمقدوره ان يلعب مع اخوته. لقد ظل قابعا بين الجدران ولك ان تتخيل كم هو عصيب ان تحبس صبيا في السابعة من عمره بحيث يظل ساكنا وهادئا. لقد اضطررنا لان نشتري له جهاز بلاي ستيشن ثري لكي يظل مشغولا ولكن هذا ليس حلا مثاليا.

يشار الى ان هذه الحالة غير عادية لدى الاطفال وانما تحدث عادة لدى المرضى الاكبر سنا والذين عانوا من نوبة قلبية. وقد وصفت بيرهاوس مشكلة ابنها بانها داهمتهم على حين غرة وحدثت من حيث لا يحتسبون متحدثة عن ان الاطباء عندما راجعوا نبضه شرعوا جميعا يعلقون على ضربات قلبه.

واستدركت بالقول لقد تم اخذ نبضه من قبل وكان طبيعيا في كل مرة ولعل من دواعي سروري اننا تحققنا من ان امرا ما ليس على ما يرام وان ذلك تم التحقق منه في الوقت المناسب.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 16 أيار/مايو 2012 12:13