بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية بدء الدوره الامتحانية لطاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام اي – ام
الارض والفضاء بعثات فضائية بدء الدوره الامتحانية لطاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام اي – ام

بدء الدوره الامتحانية لطاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام اي – ام

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

بدء الدوره الامتحانية لطاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام اي – ام

انطلقت يوم 12 مايو/ايار الدورة الامتحانية للطاقمين الاساسي

و الاحتياطي للمركبة الفضائية  سويوز – تي ام اي – ام وفق اطار الاعدادات اللازمة لاطلاقها الى المحطة الفضائية الدولية يوم 8 يونيو/حزيران. وقد بدأ رواد الفضاء تدريباتهم وتقديم الامتحانات على الاجهزة والمعدات الارضية المماثلة للموجودة على متن المحطة الفضلئية الدولية بدأ طاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام اي – ام الاحتياطي المتكون من الروسي اوليغ كونونينكو والامريكي دونالد بيتيت والهولندي اندريه كاوبيرس، الدورة الامتحانية يوم الخميس على طاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام اي – ام تخطي الامتحان على نموذج المركبة الفضائية الرقمية  سويوز – تي ام اي – ام .

 


ويشير سيرغي كريكاليوف مدير مركز اعداد رواد الفضاء ان  التحليق على المركبة – هو مرحلة زمنية قصيرة ولكنها مهمة جدا . اما طاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام اي – ام الاساسي المتكون من الروسي سيرغي فولكوف والامريكي مايكل فوسوم والياباني ساتوسي فوروكافا فعليه  الاقامة يوما كاملا في ظروف مماثلة لظروف المحطة الفضائية الدولية . حيث يقوم طاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام اي – ام باعمال اعتيادية ويراقبون عمل اجهزة المحطة التي تضمن سير الحياة، كما ينفذ طاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام اي – ام البرامج العلمية ووفق ما قال فولكوف ضمن برنامج اجراء تجارب جيوفيزيائية , وضمن العمل الروتيني سيقوم المهندسون المختصون بادخال حالات استثنائية الى البطاقات الامتحانية خلال تقديم الامتحان , وييشير مدير المركز ان  طاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام اي – ام متهيئون جدا لتخطي الامتحان وللطاقم خبرة كبيرة، فان اثنين من طاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام اي – ام سبق وان كانا على متن المحطة الفضائية الدولية  فولكوف وفوسوم  اضافة لذلك سبق لي ان عملت على اعداد فولكوف وانا اثق به تماما.

وحصل قائد المركبة الفضائية سويوز تي ام اي – 2 ام  خلال فترة الاعداد على على معلومات اساسية اضافة الى خبرته في التحليق لفترة طويلة . اما الياباني فوروكافا احد افراد طاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام اي – ام فسيقوم باول رحلة فضائية في حياته وهو جاهز تماما لهذا.

ويشير كريكاليوف ان الميزة الاساسية للبعثة  MKC -28 -29  لانها تقوم بالتحليق التجريبي الثاني للمركبة الرقمية , وسعيا للوصول الى الدرجة المثلى لاعداد طاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام أي – ام، طلبنا من الطاقم الاحتياطي من طاقم المركبة الفضائية سويوز – تي ام أي – ام القيام بتحليق تجريبي على المركبة سويوز الرقمية.

وقال كريكاليوف  ان اعداد الطاقم للعمل على المركبة سويوز TMA – M  سنحتاج اليه لكونهم تابعوا جميع الحالات الاستثنائية وتعاملوا مع المشاكل التقنية التي حصلت في التحليق الاول لمركبة سويوز واطلعوا على جميع الأمور التي حصلت اثناء التحليق وقال كريكاليوف ان الملاحظات الاساسية حول التحليق الاول لمركبة سويوز الجديدة كانت  مشاكل الحصول على المعلومات  حيث  اختفت اجزاء من المعلومات على اللوحة  ما اضطر المهندسين الى  وضع برامج اضافية وادخالها حيز التنفيذ في اثناء التحليق .




إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:40