بيئة، الموسوعة البيئية

بحوث عن البيئة

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تعتبر البيئة لفظة شائعة الاستخدام تدل على جميع الظروف والعوامل الخارجية التي تعيش فيها الكائنات الحية و تشمل البيئة التربة و الماء و الهواء التي يصعب

العيش من دونهم , كما هناك عدة انواع من البيئة , فهناك البيئة الزرعية، و البيئة الصحية، و البيئة الصناعية والبيئة الثقافية ايضا .

 

و قد قسم العلماء البيئة الى قسمين , البيئة الطبيعية و البيئة المشيدة . البيئة الطبيعية هي البيئة التي لا دخل للإنسان في وجود عناصره , فهي موجودة قبل وجود الانسان . كما تشمل البيئة الطبيعية : الينابيع و البحار و الصحراء و الحيوانات و الاشجار و الهواء الذي يتنفسه الانسان .

اما بالنسبة للبيئة المشيدة , فهي البيئة التي لعب الانسان دورا اساسيا في وجود عناصرها التي احدثت بعض التغييرات في البيئة الطبيعية للمصالح البشرسة . و تشمل البيئة المشيدة السدود و الجلول المخصصة للزراعة , اضافة الى المناطق السكنية التي حلت مكان الغابات .

و بمعنى اخر ان البيئة الطبيعية هي عنصر اساسي لاستمرارية الانسان , اي لا يمكن العيش من دون البيئة الطبيعية اي بدون الماء و الهواء . اما بالنسبة للبيئة المشيدة , فهي لا يمكن ان تستمر بدون الانسان اي ان الانسان عنصر اساسي لاستمرارية البيئة المشيدة .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الجمعة, 15 حزيران/يونيو 2012 19:42