بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية بجعة التندرا رشيقة وصاحبة شكل جميل
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية بجعة التندرا رشيقة وصاحبة شكل جميل

بجعة التندرا رشيقة وصاحبة شكل جميل

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

بجعة ثلجية بيضاء السلالات التندرا في القطب الشمالي وتهاجر كثيرا من ميل لفصل الشتاء على المحيط الاطلسي (اميركا الشمالية والمحيط الهادئ السواحل والخلجان والبحيرات.

سكان الشرق يتردد في خليج تشيسابيك وكارولينا الشمالية ، في حين ان السكان الغربية الشتاء في ولاية كاليفورنيا. بعض هذه الحيوانات تطير 3725 ميل (6000 كلم) ذهابا وايابا بين موائلها البعيدة، وجعل رحلة شاقة مرتين كل عام. السلالة بجعة تندرا ايضا في فصل الشتاء تتواجد في اوروبا وآسيا.

غالبا ما يخلط مع البجع التندرا بجعات عازف البوق ، فالنوعين متشابهة جدا في المظهر. هي الاكثر بسهولة تمييزها بواسطة دعواتهم.

التندرا بجعات الشتاء على المياه وتنتم واقفة على قدميها. فهي قوية وسريعة السباحية التي تاخذ على الهواء مع بداية التشغيل ، التبعثر عبر سطح الماء مع الضرب الاجنحة. في الرحلة ، ترفرف اجنحة البجعة لتنتج النغمة التي حصل عليه اسم "البجعة صفير".

تتغذى هذه الطيور الكبيرة من البحار فتغمس رؤوسهم تحت الماء لنتف النباتات المائية والدرنات والجذور. ياكلون ايضا المحار. وتتغذى ايضاً من الحبوب والذرة في المناطق الزراعية.

وهذه البجع الزوج فعلا بالتسجيل في السنة على نحو كامل قبل التزاوج. وان كان في اساس الشتاء يجتمعون في اسراب كبيرة ، كما انها تولد ازواج الانفرادية انتشرت عبر التندرا. كل زوجين تدافع عن اراضي ميل مربع حوالي ثلاثة ارباع (اثنين كيلو متر مربع).

اعشاش الطيور التندرا والمساكن هي عصا كبيرة تصطف مع موس والاعشاب. ومن الناحية المثالية ، وتقع بالقرب من مصدر مياه البركة او غيرها.

وضع الاناث عادة حوالي اربعة بيضات واحتضانهم لمدة 32 يوما بينما الذكور عليهم حراسة العش. محمية افراخ من البرد والحيوانات المفترسة ، بما في ذلك اسراب البعوض. والطيور قد تكون قادرة على صد الحيوانات المفترسة مثل الثعالب والعقارب.

رغم الجهود التي تبذلها بجعة التندرا المتخصصة، موسمه تربية بالكامل يخضع لاهواء المناخ في القطب الشمالي. تجميد مبكر او اواخر الربيع يسبب مشاكل كبيرة الانجابية. بعد السكان في حالة مستقرة ، والطيور التي تدار.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:57