بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية بالتيمور الصفارية الملونة طائر جميل جدا
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية بالتيمور الصفارية الملونة طائر جميل جدا

بالتيمور الصفارية الملونة طائر جميل جدا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

بالتيمور الصفارية ميريلاند الرسمية للدولة الطيور. وكانت هذه الحيوانات شعبية تحمل الاسم نفسه ايضا من فريق الدولة البيسبول المهنية، والاوريولز بالتيمور، منذ اواخر القرن 19.

الاوريولز الذكور رائعة لونها بين البرتقال الذهبي وشارات الكتف، مع اجنحة سوداء وعمامة سوداء. الاناث لها الالوان الزاهية. على الرغم من انها جزئيا تميل الى البرتقال ، لديهم ايضا ريش البني الزيتوني.

بالتيمور الاوريولز بولاية ماريلاند ، تسكن شرق الولايات المتحدة في اشهر الصيف. (وتوجد ايضا ، ولكن اقل شيوعا في الولايات المتحدة الوسطى وكندا). في فصل الشتاء ، فان بعض هذه الطيور المهاجرة تعيش في جنوب شرق الولايات المتحدة ، ولكن معظمها تطير ابعد من ذلك في البحث عن المناخات المدارية الجديدة.

هذه الطيور جذابة الغابات المتكررة وتاكل المخلوقات المشتركة بما في ذلك اليرقات والحشرات تكملها الفواكه والتوت. الصفارية بالتيمور للمساعدة في حماية الغابات اليسروع من بعض الآفات المدمرة. في الفناء الخلفي، ويمكن ان تغرى لزيارة مغذيات مع البرتقال ، العصائر ، او زبدة الفول السوداني.

كل ربيع الصفارية الانثى تبني عشا في نهاية فرع شجرة. من هذا جثم ، تحرس بيضها (عادة اربعة) لمدة اسبوعين تقريبا. عندما تفقس صغار الطيور، كلا الوالدين يهتم لامر الاعلاف ومراقبتهم لاسبوعين اضافيين.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:52